السبت , 24 أغسطس 2019

رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة تشكر رئيس جامعة القاهرة في خطاب رسمي  

 

 

كتبت رشا الشريف

 

تقدمت وزارة الخارجية المصرية بالشكر إلي الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، علي استضافة رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا فرناندا اسبينوزا وتنظيم لقاء مع طلاب الجامعة حول العديد من القضايا الخارجية، وذلك في خطاب من السفير / ايهاب فوزي مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي.

 

وكانت جامعة القاهرة نظمت محاضرة لرئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة مع طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري بالتعاون مع وزارة الخارجية، تحت عنوان «العمل المتعدد الأطراف في عالم متغير»،وأكدت خلالها أن العولمة جعلت الحكومات أكثر حساسية تجاه العديد من القضايا، وعاجزة في بعض الأوقات عن تقديم خدمات للمواطنين.

 

وقالت الخارجية، أن ” اسبينوزا “، أرسلت خطاب شكر لرئيس جامعة القاهرة، معربة خلاله عن امتنانها لاتاحة الفرصة لها للتواصل مع طلاب الجامعة وتقديرها لإنجازات الدكتور محمد الخشت المتميزة.

 

وذكرت ” اسبينوزا ” في خطابها الرسمي:”عزيزي الدكتور الخشت، أود أن أعرب عن تقديري لك ولفريقك على الترتيبات الممتازة بخصوص الاجتماع الذي أتاح فرصة ثمينة للتواصل مع طلاب جامعة القاهرة حول إنجازات الأمم المتحدة والتحديات والأزمات التي تواجه العالم اليوم، وكذلك الحاجة إلى تعزيز التعددية والتعاون الدولي في معالجتها”.

 

وأثنت في خطابها الرسمي على الدكتور محمد الخشت لأعماله الهائلة التي أنجزها قائلة :”أود أيضًا أن أثني عليك على العمل الهائل الذي أنجزته في تعزيز قيم ومبادئ التسامح والاحترام المتبادل؛ ولتحقيق الإنجازات المتميزة في أقدم جامعة في العالم العربي، والتي تستضيف أكثر من 260 ألف طالب و 26 كلية و 167 مركزا بحثيا”.

 

من جانبه أكد الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن إستضافة ” اسبينوزا “، تأتي ضمن خطة الجامعة للتحول نحو العالمية من خلال تنظم لقاءات دورية لطلاب الجامعة وأساتذتها مع الشخصيات الدولية البارزة في كافة المجالات سواء الفنية أو السياسية أو الثقافية في إطار مشروع تطوير العقل الذي أطلقناه في جامعة القاهرة.

 

وقال الدكتور محمد الخشت، إن استضافة ” اسبينوزا “، تم بالتنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، مشيرا إلي أن جامعة القاهرة دائما ما تعمل وفقاً لتوجهات السياسة المصرية الدولية من أجل خدمة أهداف الانفتاح علي العالم والتعاون الدولي ، وتقديم كل ما هو جديد من أفكار ورؤي وإطروحات تدعم التنوع والتعددية والسلام العالمي.

 

وشدد رئيس جامعة القاهرة، علي أن استراتيجية الجامعة لا تقوم علي تطوير التعليم والمناهج وحسب، وإنما تعمل علي بناء شخصية الإنسان القادر على العمل الدولي في ظل عالم متغير ومتعدد الأطراف بناء على قيم التسامح وقبول الاخر، وان الجامعة تتحمل المسؤولية من أجل تجهيز خريجين بمواصفات دولية ليكونوا قادة المستقبل في كافة المجالات.

 

شاهد أيضاً

التعليم العالي: تعيين القوصي رئيسًا تنفيذيًا لوكالة الفضاء المصرية

    كتبت – رشا الشريف   أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي …