السبت , 24 أغسطس 2019
رئيس أكاديمية البحث العلمى | جامعة الطفل برنامج للتعليم الإبداعي غير الرسمي للعلوم

رئيس أكاديمية البحث العلمى: جامعة الطفل برنامج للتعليم الإبداعي غير الرسمي للعلوم

 

كتبت – رشا الشريف 

أوضح د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى أن المؤتمر القومي الأول لجامعة الطفل يهدف إلى استعراض رؤية برنامج جامعة الطفل، والتي تقوم على تعزيز الابتكار في مرحلة الطفولة، مشيرًا إلى أن أطفال مصر الذين هم صناع المستقبل والأمل في تنمية مجتمع مصري مبدع ومبتكر ومنتج للعلوم والتكنولوجيا والمعارف.

وأضاف د. صقر أن جامعة الطفل هي برنامج للتعليم الإبداعي غير الرسمي للعلوم الذي أطلقته الأكاديمية في عام 2015 في ضوء رسالتها في نشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار ودعم المبتكرين والنوابغ واكتشافهم في مراحل عمرهم المبكرة، مشيرًا إلى أن بداية برنامج جامعة الطفل كانت فى أوروبا عام 2002 ، وأن مشروع جامعة الطفل بدأ تطبيقه فى مصر بالاستعانة بالخبراء والعلماء المصريين داخل مصر وخارجها، مشيدًا بدور وزارة الهجرة وشئون المصريين في دعم هذا البرنامج.

جاء ذلك فى حضور د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الاثنين فى فعاليات المؤتمر القومي الأول لجامعة الطفل، والذى تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، خلال الفترة من 28 – 29 يناير الجاري، وبحضور د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ود. نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ،  وذلك بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر.

شاهد أيضاً

التعليم العالي: تعيين القوصي رئيسًا تنفيذيًا لوكالة الفضاء المصرية

    كتبت – رشا الشريف   أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي …