الإثنين , 19 نوفمبر 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
محمد فريد رئيس البورصة المصرية في جامعة المستقبل

رئيس البورصة المصرية يناقش أهم جوانب البورصة المصرية مع طلاب جامعة المستقبل

كتب – محمد الشحات:

في إطار جهود جامعة المستقبل لرفع مستويات التوعية والثقافة المالية لدى كوادرها وطلابها بأهمية البورصة ودورها في التنمية وتحسين أحوال المجتمع، فقد قامت الجامعة بدعوة محمد فريد، رئيس البورصة المصرية واتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية، لإلقاء محاضرة لأساتذة وطلاب كلية “اقتصاد وعلوم سياسية” عن البورصة المصرية بعنوان “العجز المزدوج وتأثيراته على الأسواق المالية.. من الأسواق الناشئة إلى مصر” في مسرح جامعة المستقبل في شهر أكتوبر الجاري.

وقد تناول محمد فريد أهم الجوانب والتطورات التي تشغل سوق البورصة المصرية متحدثًا عن جهود الحكومة المصرية والإصلاحات التي تقوم بها على الصعيد المالي والنقدي وخاصة الإصلاحات التشريعية، مشيرا إلى وجود علاقة متداخلة بين الناتج المحلي الإجمالي وأسعار الفائدة في مختلف البلدان، مثل الولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين والمملكة المتحدة ومصر …الخ.

كما ناقش “فريد” تأثير الإصلاح الاقتصادي المصري على معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي وجذب الاستثمارات الأجنبية في قطاعات مخنلفة.

واستعرض “فريد” خلال الندوة مدى تطور سوق البورصة المصري، وشرح تطور سوق الأوراق المالية في مصر وكذلك هيكلها، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الأدوات المالية مثل الأسهم والسندات و EGX 30 و EGX 70 وشهادة الودائع.

وكان رئيس البورصة المصرية قد صرح في وقت سابق ان الأزمة الحالية للإقتصاديات الناشئة تتخلص في عجز الموازنة الذي يضغط على عجز الميزان الجاري ويؤدي إلى تراكم الديون، وكان قد أشار أن وجود عجز موازنة أكبر من النمو الإقتصادي الحقيقي يمثل تحدي يجب الإسراع بمعالجته لبناء هوامش مالية توجه للإنفاق على الخدمات الأساسية، التي ترفع من جودة حياة المصريين كالتعليم والصحة والإسكان والمياه والطاقة.”

شاهد أيضاً

خالد حنفي: ضرورة إنشاء بورصة سلعية عربية للتغلب علي نقص الغذاء بالدول العربية

كتب – محمود سعد دياب: أعلن الدكتور خالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية، ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co