السبت , 20 أكتوبر 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
اللواء أركان حرب محمد عبد الحي محمود رئيس مجلس إدارة شركة الوطنية للمحميات الزراعية

رئيس الشركة الوطنية للمحميات الزراعية: “الصوب” تستهدف ترشيد وتحسين الإنتاج

كتب – محمد الشحات:

قال اللواء أركان حرب محمد عبد الحي محمود، رئيس مجلس إدارة شركة الوطنية للمحميات الزراعية، في افتتاح المرحلة الأولي لمشروع الصوب الزراعية، “فور تلقي توجيهات الرئيس السيسي، بدأنا العمل وأعددنا دراسات الجدوي وتم الإطلاع علي التجارب المماثلة فى الدول الأخري للاستفادة منها فى تنفيذ المشروع في مصر ونفذنا المشروع فى المرحلة الأولي بما يعادل ما ينفذ فى 15 عاما فى الدول الأخري، إن هدفنا الرئيس من هذا المشروع ترشيد استهلاك المياه، وزيادة الإنتاج، وحافظنا علي المياه المستخدمة”.

وأضاف، أنه تم التركيز علي الحفاظ علي المياه وترشيد استخدام الأسمدة، واليوم نزرع 20 ألف فدان كمرحلة أولي للمشروع، وتم إنشاء محطات كهرباء ومحطات فرز وتعبئة ومحطات إنتاج سماد، وتم توفير المياه المطلوبة للمشروع من ترعة الحمام، موضحًا أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولي يونيو المقبل.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة الوطنية للمحميات الزراعية، إلي أنه تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية للمشروع ، وأن المشروع يوفر 40 ألف فرصة عمل يومية موزعة علي كل المواقع.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد افتتح صباح الخميس من محافظة مطروح، عدد من الصوب الزراعية التي تعد من المشاريع القومية بمشاركة عدد من الجهات، في نطاق قاعدة محمد نجيب العسكرية بمحافظة مرسى مطروح.

شاهد أيضاً

محمد صلاح رئيس جهاز شئون البيئة يتابع ويقيم اداء المنظومة المتكاملة لمواجهة نوبات تلوث الهواء

كتبت / سعاد احمد على   في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتنفيذ …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co