الخميس , 23 نوفمبر 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
مكرم محمد احمد مع شيخ الازهر

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: الأزهر الشريف المسؤول عن الشأن الديني بصفته المرجعية الإسلامية المعتمدة

كتب – محمد الشحات:

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

أعرب فضيلة الإمام الأكبر عن تقديره لجهود المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في النهوض بالإعلام في مصر، مضيفًا أن الإعلام عليه مسؤولية اجتماعية كبيرة لنشر الثقافة والوعي، والحفاظ على منظومة القيم والأخلاق وأمانة الكلمة، وهي وظيفة أخلاقية وقومية تتناقض مع الطعن في ثوابت المجتمع ومؤسساته، ومحاولات إثارة قضايا وفتاوى وآراء شاذة تهدد استقرار المجتمع المصري.

من جهته، أشاد مكرم محمد أحمد، بزيارة فضيلة الإمام الأكبر التاريخية إلى الفاتيكان، مضيفًا أن جولات فضيلته المتتالية إلى الغرب وأخذه بزمام المبادرة لمد جسور التعاون مع المؤسسات الدينية الكبرى في العالم، وفي مقدمتها الفاتيكان يؤكد للعالم أن الإسلام دين سلام وتعايش، وأن الأديان لم تكن أبدًا سببًا للشر والاقتتال بين الناس.

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن الأزهر الشريف هو المسؤول عن الشأن الديني، بصفته المرجعية الإسلامية المعتمدة ليس في مصر فقط بل في العالم الإسلامي كله، منددًا باستضافة بعض وسائل الإعلام لأشخاص يسيئون إلى الدين الإسلامي من خلال الفتاوى الشاذة على حساب الاستقرار المجتمعي في مصر.

شاهد أيضاً

وزير التعليم العالى يعلن عن منح مليون ونصف جنيه لأفضل الابتكارات بمعرض القاهرة الدولى الرابع للابتكار

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co