الإثنين , 21 يناير 2019

زيادة أحجام البضائع المتداولة بميناء دمياط بنسبة ١٥.٦ مليون طن خلال ٣ سنوات بنسبة زياده ١٩٪ .

متابعات – رشا الشريف

أظهرت النتائج الأولية لتقييم الأداء لميناء دمياط خلال ٣ سنوات عن مؤشرات إيجابيه غير مسبوقة متمثلة في زيادة قدرها ٦٣٥ سفينة مقارنة ب ٣ سنوات سابقه حيث استقبل الميناء ٧٧٨٢ سفينة خلال ( ٢٠١٥ ، ٢٠١٦ ، ٢٠١٧ ) مقابل ٧١٤٧ سفينة خلال أعوام ( ٢٠١٢ ، ٢٠١٣ ، ٢٠١٤ ) منها ٣٤٦٠ سفينة حاويات بزياده قدرها ١٤٪ .

صرح بذلك اللواء بحرى ايمن صالح رئيس مجلس الادارة، مضيفا ان طفرة اخرى قد تحققت في أحجام البضائع المتداولة بالميناء تمثلت في زيادة قدرها ١٥.٦ مليون طن خلال ٣ سنوات بنسبة زياده ١٩٪ .


وفي نفس السياق أظهرت نتائج التقييم زيادة في إجمالى أعداد الحاويات خلال نفس ال ٣ سنوات بنسبة ٢٣٪. حيث بلغ إجمالى الحاويات المتداولة ٢.٧ مليون حاوية TEU .
كما نجحت هيئة ميناء دمياط في تحقيق طفره في زيادة الإعتماد على نقل البضائع بالسكة الحديد بنسبة بلغت ٦٦٪ حيث زادت أعداد القطارات الناقله للبضائع إلى ١٧٥٣ قطار قمح بعد أن كانت ١٠٥٥ قطار خلال ٣ سنوات سابقه ، و تم نقل السكر الخام بعدد ١٤ قطار ، و كذا نقل الحجارة المستخدمة في الحقل ظهر بعدد ٢٠٢ قطار ،، بالاضافة الى تصدير الفوسفات بعدد ٥ قطارات ، والحديد بعدد ٥ قطارات، والجديد في الموضوع هو نقل الحاويات بعدد ١٤٤ قطار الى مناطق لأول مره تصل إليها بضائع محواه بالسكة الحديد من مدينة العاشر و مدينة حلوان .
جدير بالذكر ان ميناء دمياط قد حقق بذلك خطة الوزارة التى تركز على زيادة أعداد القطارات وتعظيم العائد من عمليات النقل لصالح تطوير مرفق السكة الحديد .

شاهد أيضاً

غرف طوارئ بالسكة  الحديد للتعامل مع التقلبات الجويه وهطول الأمطار

واضاف رئيس الهيئة أن غرف الطوارئ المنتشرة على مستوى الجمهورية تقوم بتلقى أي شكاوى مسئولى التشغيل بالمحطات فى نطاق كل منطقة على مدار ٢٤ ساعة، إضافة إلى نشر فرق للصيانة وفرق للطوارئ في المحطات الرئيسية والأماكن المفتوحة لسرعة مواجهة أي مشكلة تؤثر على أمن وسلامة مسير القطارات نتيجة وقوع أمطار.