الخميس , 24 يناير 2019
الخط الثالث للمترو مترو الانفاق

سعداوى: القيمة التسويقية لمترو الخط الثالث نصف مليار دولار .. ومطالب بتأسيس شركة لتشغيله قبل طرحه على الشركات العالمية

كتب – محمد الشحات:

أكد المهندس علاء سعداوى الامين العام للجمعية المصرية للنقل، ورئيس المجموعة الدولة للشحن، إن تشغيل المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الانفاق والتى تبدأ من محطة مترو هارون بمصر الجديدة وحتى الالف مسكن بطول 4 كيلو متر ، يساهم فى زيادة ايرادات المترو بنحو 1.5 مليون جنية يوما .

وأوضح سعداوى فى تصريحات صحفية له ، ان المرحلة الجديدة والمقرر تشغيلها خلال ايام ستضيف نصف مليون راكب جديد للمترو بايرادات تزيد عن مليون ونصف فى اليوم الواحد اى ما يعادل 500 مليون جنية فى السنة .

وطالب سعداوى وزارة النقل بتاسيس شركة أخرى لادارة الخط الثالث حال عدم الاتفاق مع الشركة الفرنسية ، مؤكدا ان إستمرار أدارة وتشغيل هذا الخط تحت الشركة الحالية أمر صعب للغاية خاصة ان الشركة الحالية تدير عدد كبير من القطارات على الخطين الاول والثانى وبالتالى لابد من فصل الخط الثالث للحافظ على مستوى الخط ومستوى الصيانة ، وحتى تتمكن النقل من تسويق الخط فى المستقبل على أى من الشركات العالمية او المحلية من خلال الشراكة على الشركة  الخاصة بتشغيل الخط الثالث او طرح الشركة بحق الانتفاع مقابل مبلغ مالى كبير .

وكشف سعداوى أن القيمة التسويقية للخط الثالث لمترو الانفاق حال طرح الخط بحق الانتفاع لشركة عالمية فلن تقل عن نصف مليار دولار ، على ان تتحمل الشركة المشغلة اعمال الصيانة والادارة والتشغيل .

شاهد أيضاً

تكريم سها الترجمان ضمن قائمة أقوى 25 شخصية نسائية مؤثرة في قطاع الضيافة بالمنطقة

كتب – محمود سعد دياب: تم اختيار سها الترجمان-مدير عام فندقي هيلتون رمسيس وهيلتون القاهرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *