الإثنين , 17 ديسمبر 2018
سياسه الحكومه في دعم المواد البتروليه بعد انخفاض برميل البترول برنت إلى 60 دولار عالميا.

سياسه الحكومه في دعم المواد البتروليه بعد انخفاض برميل البترول برنت إلى 60 دولار عالميا.

كتبت – رشا الشريف 

تقدم النائب عمرو الجوهري عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب بطلب إحاطة إلي وزيري المالية ووزير البترول حول سياسه الحكومه في دعم المواد البتروليه بعد انخفاض برميل البترول برنت إلى 60 دولار عالميا.

ولفت الجوهري إلى أن الموازنة العامة للدولة ٢٠١٨/٢٠١٩ قدرت سعر ٦٧ دولار للبرميل، إضافة إلي تقدير الدعم بـ ٨٩ مليار جنيه، مطالبا بمعرفه رؤيه الحكومه للعقود المبرمة مستقبلا وايضا كيفيه التعامل مع النصف المتبقي من الموازنه ومردود ذلك علي المواطن المصري في العام القادم إذا استمر الانخفاض التدريجي لسعر برميل البترول.

وتتعرض أسعار النفط لضغوط جراء تقرير أسبوعي من معهد البترول الأمريكي قال إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 5.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 30 نوفمبر إلى 448 مليون برميل في مؤشر على تنامي التخمة في أسواق النفط الأمريكية. 

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 61.14 دولار للبرميل اليوم منخفضة 94 سنتا أو ما يعادل 1.5% مقارنة مع الإغلاق السابق.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 52.44 دولار للبرميل متراجعة 81 سنتا أو 1.5%وكانت أسعار خام برنت قد سجلت بالأسواق العالمية أواخر نوفمبر- 58.13 دولار للبرميل.

شاهد أيضاً

وزير البترول تعديل بعض مواد قانون الثروة المعدنية ولائحته التنفيذية لتحقيق رؤية مصر 2030

كتبت – رشا الشريف  أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  أن الوزارة ماضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *