الجمعة , 21 فبراير 2020
أحمد حسن وسفير نيوزيلاندا في مطعم أبو طارق

صحفي مصري يقود حملة بدعوة السفراء الأجانب بالقاهرة لتجربة الكشري المصري في أشهر مطاعم العاصمة

كتب – محمود سعد دياب:

بدأ الصحفي المصري أحمد حسن المتخصص في الشئون الدبلوماسية والخارجية، حملة تعبر عن الكرم المصري، حيث وجه الدعوة إلى السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب المقيمين في مصر لتناول أهم وجبة مصرية وهي الكشري وذلك في أشهر مطعم فى مصر، وهو كشري أبو طارق الذي يقع أشهر فروعه بمنطقة وسط البلد.

بدأ أحمد حسن بسفير نيوزيلندا بالقاهرة، جريج لويس، الذي أعرب خلال تناوله وجبة الكشريعن سعادته بعد تناوله أشهى وجبة مصرية، حيث السفير أول من بادر بالموافقة على خوض هذه التجربة التى يتم تنفيذها لأول مرة فى مصر، وهى الذهاب إلى أشهر مطعم كشرى فى مصر “أبو طارق” وتناول الوجبة المصرية الشهيرة.

كما تناول السفير الأرز باللبن، وأبدى إعجابه الشديد به، مؤكدا، أنها المرة الأولى التى يتناول فيها الأرز باللبن، مؤكدًا عشقه للأجواء المصرية التى يحبها كثيرا، وقال: إنه تناول الكشرى فى وقت سابق، لكنها المرة الأولى التى يتناول فيها هذه الوجبة فى المطعم.

وبعد ذلك تم اصطحاب السفير للجلوس على أحد الكافيهات فى منطقة وسط البلد، وأعلن السفير أنها المرة الأولى التى يجلس فيها على كافيه فى مصر، معربا، عن سعادته لخوض هذه التجربة.

سفير نيوزيلندا متزوج ولديه طفل عمره عامين، يعمل سفيرا أيضا غير مقيم لبلاده فى 5 دول منهم لبنان، تونس، فلسطين، قام بزيارة مصر منذ فترة لكى يتعلم اللغة العربية، والمرة الثانية عمل فى سفارة بلاده بالقاهرة.

وأكد السفير خلال حواره مع الزميل أحمد حسن وديا، أنه طلب من وزارة الخارجية فى بلاده العمل فى مصر، مضيفا، أن “من يشرب من مياه النيل يعود إليه مرة أخرى”، وأشار، إلى معرفته بأنواع أطعمة مصرية كثيرة، لكنه يحب تناول الملوخية.

وعن الجالية النيوزيلندية فى مصر، قال السفير: إن عدد الجالية صغير جدا، حيث يبلغ عددهم حوالى 100 فرد.

وأضاف، أنه قام بالاحتفال بالعام الجديد مع زملائه فى السفارة، نظرا لعودته من أجازة فى شهر نوفمبر الماضى، مشيرا، إلى أن السفر إلى نيوزيلندا يحتاج إلى 26 ساعة.

وأوضح، أن الطقس فى بلاده عكس الطقس فى مصر، الآن الشتاء فى مصر، والصيف فى نيوزيلندا، وأن مصر سوف تستورد للمرة الأولى من نيوزيلندا، الشهر المقبل، العسل الأبيض، مشيرا، إلى تعاون البلدين فى المجال التجارى، حيث تستورد مصر أيضا من نيوزيلندا اللحوم، وتصدر البرتقال المصرى.

وأوضح جريج لويس، أنه يحب التجول فى شارع المعز فى المساء، كما قام بزيارة العديد من الأماكن السياحية فى مصر مثل: الأهرامات، المتحف المصرى، خان الخليلى، وقام أيضا بزيارة سوق الجمعة.

وتوجه أحمد حسن والسفير بالشكر إلى إدارة مطعم “أبو طارق” لتعاونهم فى تنفيذ الفكرة، والمجهود الرائع الذى قاموا به.

وبعد تلك السهرة الجميلة، كتب السفير تغري

سفير نيوزيلاندا في مطعم أبو طارق
سفير نيوزيلاندا في مطعم أبو طارق
أحمد حسن وسفير نيوزيلاندا في مطعم أبو طارق
تغريدة سفير نيوزيلاندا عن وجبة الكشري ومطعم أبو طارق في حسابه على موقع تويتر
أحمد حسن وسفير نيوزيلاندا في مطعم أبو طارق
أحمد حسن وسفير نيوزيلاندا في مطعم أبو طارق

شاهد أيضاً

جامعة أسوان تبحث تنمية بحيرة ناصر

المؤتمر يناقش السدود ومستقبل الثروة السمكيه ومشكلات الصيادين وإستثمار التماسيح تحت رعاية رئيس الوزراء 24- …