الإثنين , 15 يوليو 2019
الكشف المجاني على عيون المواطنين في اطار مبادرة عنيك في عنينا

عنيك في عنينا: 3000 مستفيد وإجراء 36 عملية جراحية وألف نظارة طبية بالمجان خلال أسبوع 

كتب – محمد الشحات:

تواصل مبادرة عنيك في عنينا لمكافحة مسببات العمى برعاية رئاسة الوزراء، عملها بمحافظات البحيرة وسوهاج وأسوان، وذلك ضمن خطتها لمكافحة العمى في مصر 2020.

صرح هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن قوافل “عنيك في عنينا” انطلقت أمس بمحافظات سوهاج وأسوان والبحيرة، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 3000 مواطن بقري الجعافرة مركز دراو بأسوان، وقرية الخازندارية مركز طهطها محافظة سوهاج، ورشيد بمحافظة البحيرة.

وأوضح عبد الفتاح أن قوافل عنيك في عنينا متواجدة الأن بقرية الجريدات التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج، وقرية الغوالية التابعة لمركز ادفو بأسوان، مشيرا إلى أن المبادرة بالتعاون مع اوركيديا للصناعات الدوائية تتكفل بالكشف وتوزيع العلاج، وأيضا إجراء العمليات الجراحية للحالات الغير قادرة بعد التأكد من استحقاقها بالمجان.

من جانبها قالت الدكتورة شيماء صبري المدير التنفيذي لمبادرة عنيك في عنينا، أنه في خلال يومين تم إجراء 36 عملية جراحية لغير القادرين بالمجان من أهالي محافظتي الغربية وسوهاج، حيث شملت العمليات مياه بيضاء وظفرة، ممن سبق الكشف عليهم خلال قوافل ” عنيك في عنينا” بالمحافظات.

وأشارت صبري إلى أنه في إطار مكافحة مسببات العمى، وتقديم خدمة طبية مجانية لائقة، تم توزيع 1000 نظارة طبية بقرى شبين القناطر بالقليوبية، وكفر عوانه ومحلة فرنوي بالبحيرة، وأنه يجري الأن توزيع نظارات طبية بقرية عبد المجيد مرسي التابعة لمركز بدر بمحافظة البحيرة.

شاهد أيضاً

وزيرة البيئة تؤكد على دمج المرأة فى كل القطاعات خلال اجتماعها مع اتحاد المستثمرات العرب في المجال البيئي

وزيرة البيئة تؤكد على دمج المرأة فى كل القطاعات خلال اجتماعها مع اتحاد المستثمرات العرب في المجال البيئي