الإثنين , 17 ديسمبر 2018
يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة

“عيش مصري وملح كوري” في احتفالية للمركز الثقافي الكوري

كتب – محمود سعد دياب:

أعرب السفير يون يو تشول، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، عن سعادته باستمتاع الكثير من المصريين بالطعام الكوري، وهو على حد قوله، كان بمثابة المفأجاة له بسبب يقينه بأن الطعام الكوري غير ملائم للأجانب.

وقال السفير الكوري في احتفالية “عيش مصري وملح كوري” التي نظمها المركز الثقافي الكوري بأحد الفنادق أمس إنه يشعر بالامتنان للمصريين ليس فقط لإعجابهم بالطعام الكوري بل ورغبتهم أيضاً في استكشاف ثقافة الطهي الكوري وتعلم أساليبه.

وأوضح أن الطعام الكوري مثل “الكيمتشي” وغيرها من الأطعمة الكورية مفيدة للصحة وفي نفس الوقت تعتمد على توظيف النكهات الطبيعية وتقديمه بطريقة جذابة.

وتأتي الاحتفالية في ختام دورة الطهي الكوري التي استضافها المركز الثقافي الكوري على مدار شهرين وذلك للتعريف بثقافة الطعام وفنون الطهي في كوريا.

وشارك في الاحتفالية ثلاثة من الشيفات الكوريين وهم بيك سونج هو، وهو طاه السفارة الكورية، والذي قدم عرضاً لثلاثة أصناف من أشهر الأطعمة الكورية، بالإضافة إلى أو جونج هوا وجو جي سو.

وحضر الاحتفالية د. سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب وهالة الخطيب مدير عام اتحاد الغرف السياحية، والفنان مراد مكرم مقدم برنامج “الأكيل” بالإضافة إلى جمع من الشيفات المصريين والمدونين المهتمين بالطعام.

السفير يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة
يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة مع عدد من الطهاة الكوريين
احد الطهاة الكوريين يستعرض الطعام الكوري

شاهد أيضاً

فندق جراند نايل تاور يقدم فرصا لقضاء موسم الإجازات وأجواء عيد الميلاد وليلة رأس السنة

كتب – محمود سعد دياب:مع اقتراب موسم الأعياد والأجواء الاحتفالية المُبهجة آخر العام، يُعد فندق …