الثلاثاء , 28 يناير 2020

” عينك فى عنينا ” توقع الكشف على 1800 مواطناً بقرية برما بالغربية

محمد علاء 

شهدت صباح اليوم قافلة “عنيك فى عنينا” لمكافحة العمى،إقبال كبير من المواطنين بقرية برما بطنطا .

حيث قامت الحملة بالكشف على اكثر من 1800 حالة من مرضى العيون،وذلك تحت رعاية مؤسسة “صناع الخير” للتنمية، وبحضور اساتذه الرمد بطنطا .

حيث انطلقت القافلة في الثامنة صباحاً اليوم، وقامت بتقديم خدماتها الطبية على مدار اليوم من كشف طبي ، وتوزيع أدوية مجانية وأخذ قياسات النظارات الطبية، بالإضافة إلى تحويل عدد من الحالات التى تحتاج لتدخلات جراحية تمهيدا لإجرائها بالمجان خلال أيام.

جاء ذلك بحضور عدد من قيادات تعليم الغربية وعلى رأسهم صبرى الدسوقى مدير إدارة غرب طنطا التعليمية ، والدكتور هانى دنيا نقيب صيادلة الغربية ، والدكتورة نبيلة جمال مدير عام التفتيش الصيدلى بالغربية سابقاً ، وعدد من رؤساء الوحدات القروية ، واسماء عبد الدايم منسق الحملة بالغربية ، والدكتور عبد القوى غلوش منسق الحملة بمركز طنطا .

من جانبة قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير والمنسق العام للمبادرة أنها تهدف إلى إنقاذ مليون شخص على الأقل من الإصابة بالعمى من خلال المسح الطبي والاكتشاف المبكر لمسببات العمى وعلاجها قبل تطور المضاعفات، بالإضافة إلى إجراء الجراحات اللازمة مثل جراحات المياه البيضاء “عتامة العين”، والمياه الزرقاء “الجلوكوما”، وزرع العدسة، وغيرها.