الثلاثاء , 22 مايو 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
مدير مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز

غدًا بالقاهرة .. انطلاق مؤتمر الحوار بين الأديان والثقافات

كتب – محمد زيان:

ينطلق في القاهرة صباح غدٍ وعلى مدار أيام أربعة مؤتمر الحوار بين أتباع الأديان والثقافة ، ويشارك فيه قيادات المؤسسات الدينية المسيحية والاسلامية وممثلين من طوائف العالم العربي للكنائس وبمشاركة أمين عام مجلس كنائس مصر .

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر تحت مظلة منصة الحوار والتعاون بين القيادات والمؤسسات الدينية المتنوعه في العالم العربي وضمن برامج شبكة الكليات والمعاهد الدينية الاسلامية والمسيحية.

قال المسئول عن البرنامج ” إن هذا الحدث يأتي في الوقت الذي يطلق فيه مركز الملك “عبدالله بن عبدالعزيز” – العالمي – للحوار بين أتباع الأديان والثقافات (كايسيد) في القاهرة – النسخة العربية الثانية لبرنامجه التعليمي والتدريبي إلاقليمي للزمالة الدولية (KIFP) في المنطقة العربية ، وتحت مظلة منصة الحوار والتعاون بين القيادات والمؤسسات الدينية المتنوعه في العالم العربي التي اطلقت في شهر فبراير الماضي في ” فيينا ” وضمن برامج شبكة الكليات والمعاهد الدينية الإسلامية والمسيحية.

ويشارك في المؤتمر – الذي يستمر لمدة أربعة أيام – ممثلين عن الطوائف المسيحية من مصر والعالم العربي، حيث يتحدث القس ” بيشوي حلمي “- أمين عام مجلس كنائس مصر ومدير عام مركز “كايسيد” فهد ابو النصر، وعن الجانب الإسلامي يشارك الدكتور ” ابراهيم نجم “- مستشار مفتي الديار المصرية وامين عام دور الافتاء في العالم العربي .

ويهدف برنامج “كايسيد” للزمالة الدولية الذي يستمر لمدة عام واحد إلى دمج لغة وثقافة الحوار في عمل المؤسّسات التعليمية الدينية المتنوِّعة في الدول العربية.

شاهد أيضاً

مدبولى يشهد توقيع عقد مشروع رفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بأبورواش بتكلفة 5.7 مليار جنيه

كتب: عبد الرحمن الشرقاوى شهد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توقيع عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co