الإثنين , 17 ديسمبر 2018
محافظ المنوفية أثناء جولته بمستشفى سرس الليان العام

فضيحة: لوبى مراكز القوى يعيد مدير مستشفى سرس الليان العام بالمنوفية لمنصبه ويهدد حياة المرضى وينذر بإنتفاضة شعبية

>> زيارة المحافظ للمستشفى تؤكد صحة مانشرته “شباب النيل” وتطيح بمديره

كتب – أبو المجد الجمال:

فى واحدة من أخطر فضائح الموسم وكل موسم إنتصر لوبى مراكز القوى والمصالح الخاصة وإخطابوط الإهمال والفساد والتسيب والفوضى فى مستسشفى سرس الليان العام بالمنوفية على تعليمات وزيرة الصحة وهدد حياة المرضى حيث فوجئ أكثر من ربع مليون مواطن هم تعداد سكان مدينة سرس الليان بعودة مدير المستشفى الأسبق الدكتور ” طارق الرهوان” لمنصبه مؤخرا بعد الإطاحة به .

فيما إعتبره البعض كرسالة تعزيز ودعم وإستعراض لقوة وسلطة وسطوة  ونفوذ  مراكز القوى فى حماية رجالهم من أباطرة الإهمال وورقة إرهاب وضغط وترويع وتركيع وتخويف للشرفاء الغيوريين والمهموميين بقضايا ومصالح هذا الوطن .

محافظ المنوفية يستمع لشكوى المرضى داخل مستشفى سرس الليان العام

ضغوط على وكيل الصحة

فى حين تساءل الجميع هل هناك ضغوطا شديدة مورست على وكيل وزارة الصحة المحترم والأنسان ؟ والذى يشهد له الدانى والقاصى بالكفاءة والمهارة وصحوة ويقظة الضميروالفطرة لعودة مدير المستشفى المطاح به . الإجابة فقط عند معاليه وعند معالى المحافظ الإنسان ينتظرها الجميع بشغف ولهف وعلى أحر من جمر النار .

عجز الوزيرة

كانت وزيرة الصحة قد أطلقت عبر تصريحاتها التى صدعت بها رؤوس الجميع فى كل مناسبة وغير مناسبة بأنة لاتهاون مع الفساد والمفسدين والمقصرين وأنها ستلاحقهم فى كل مكان عبر وزاراتها والمستشفيات التابعة لها مهما كان حجم مناصبهم ونفوذهم وسطوتهم بل حلفت يمين بالإطاحة بهم من مناصبهم حين يثبت تورطهم فى وقائع فساد وإهمال تؤدى بحياة المرضى وتضر بالمال العام  وهو ماعجزت الوزيرة عن تطبيقة فى مستشفى سرس الليان العام .

على المستوى الشعبى

سادت موجة عارمة من السخط والأستياء والتذمر والغضب جميع الأهالى على خليفة هذا القرارالمشئووم والذى وصفوه بالخزى والعار بل وإعتبروه إنتكاسة كبرى ووكسة وخيبة قوية لصحة المنوفية سيؤدى إلى مزيد من حالات الإهمال الطبى والموت لمن يقصد المستشفى للعلاج وهددوا بإنتفاضة شعبية كبرى لم يسبق لها مثيل إذا لم يتم التراجع عن هذا القرار الذى يشعل بركان الغضب الشعبى على حد قولهم .

محافظة المنوفية ووكيل وزارة الصحة فى مستشفى سرس الليان العام برفقة مديرها د. طارق الرهوان

“16  أكتوبر” ساعة الصفر

ومما يذكرأن قرار الإطاحة بمدير المستشفى الأسبق يأتى على خلفية مانشرته ” شباب النيل  ” فى أكتوبر الماضى حول وقائع إهمال وتسيب وفوضى نتج عنها خروج بعض الحالات ملفوفة بأكفان الموت ناهيك عن سوء معاملة المرضى وزوارهم من قبل بعض عناصر الأمن التابعة لشركة أمن خاصة وتشوين أجهزة ومعدات جديدة بالملايين فى المخازن لصالح مافيا البيزنس الطبى .

عقوبات لجنة حفناوى

كان وكيل وزارة الصحة النشط الكفء والمحترم الدكتور ” نصيف حفناوى ” قد أمر على الفور بتشكيل لجنة من التفتيش المالى والإدارى بالمديرية للتحقيق فى تلك الوقائع المنشوره وتم تحويل مدير المستشفى للتحقيق ونقل معاون الأمن ومساعدة وإحالتهما للشئون القانونية لحين إنتهاء التحقيق بحسب مصادرنا الخاصة .

حكاية الدكتور “عياد” مع المحافظ

وصدر قرارا بعدها بتعين  الدكتور ” جمال عياد ” مديرا جديدا للمستشفى .  إلا أنة لم تكد تمر أيام عدة على هذا القرار إلا ويحال مدير المستشفى الجديد أيضا للتحقيق ومسئولى النظافة والأمن بوحدة الكلى الصناعى به للشئون القانونية بأمر المحافظ الجديد اللواء أركان حرب ” سعيد محمد عباس ” .

فضيحة 6 ساعات

كان المحافظ يرافقه وكيل وزارة الصحة والنائب ” أسامة شرشر” عضو مجلس النواب عن دائرة منوف وسرس الليان والدكتور” طارق الرهوان ”  قد قام بجولة تفقدية له داخل المستشفى رغم علم الجميع بموعدها حيث فوجئ بتدنى مستوى النظافة بها وسوء الخدمة الطبية المقدمة للمرض ثم غادرالمحافظ المستشفى وعاد بعدها بدقائق معدودة ليفاجئ بأن حال المستشفى كماهو وظل المحافظ داخله حتى الساعة الثامنة من مساء نفس يوم الزيارة الذى بدءها فى تمام الساعة الثانية مساء يراقب يتجول ويستمع لشكوى المرضى ويعيش مأساتهم على الطبيعة وهو مالم تنشره الصحف وقتها حول مدة الزيارة وعددها فى نفس اليوم فأصدر قراراته السابقة .

أين القرارات الحاسمة ؟

الأمر الذى يؤكد صحة مانشرناه قبيل زيارة المحافظ  وإستمرار الفوضى بالمستشفى التى يدفع ثمنها فقط المرضى الغلابة رغم تعين مدير جديد له مايؤكد سيطرة قبضة لوبى مراكز القوى والمصالح الخاصة على المستشفى الأمر الذى يحتاج إلى قرارات قوية وجرئية وحاسمة وعاجلة لإستئصالهم.

محافظ نبض الجماهير

تأتى زيارة المحافظ الأولى للمستشفى والمدينة فى إطار جولاته المكوكية والمكثفة للقرى والمدن للوقوف على نبض الشارع ومأساة المواطنين ومعاناتهم على الطبيعة بعيدا عن المكاتب المكيفة والتقارير المفبركة لمرؤوسيه والتى تزيد من توحش وتوغل وتضخم وإستفحال الإهمال والفساد بل وتحمى المفسدين  .

شاهد أيضاً

محافظ المنوفية يشارك تدشين إفتتاح مقر حزب مستقبل وطن بالمحافظة

كتبت – رشا الشريف  شهد اليوم اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية فعاليات حفل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *