الجمعة , 18 أكتوبر 2019

في إطار فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي عبد الغفار يترأس اجتماع اللجنة العليا للبعثات

كتبت – رشا الشريف 

ترأس د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس الخميس اجتماع اللجنة العليا للبعثات، تزامنًا مع فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل الجاري برعاية وتشريف السيد رئيس الجمهورية، وذلك بحضور رؤساء الجامعات المصرية، والهيئات البحثية.


في بداية الاجتماع، أكد الوزير على أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة العليا للبعثات في رسم سياسات البعثات وتخطيطها، وتحديد الغاية منها في ضوء حاجة الدولة لتخصصات علمية مختلفة.


وطالب د.خالد عبد الغفار اللجنة بإعادة النظر في الإجراءات الخاصة بخطة البعثات والمبعوثين، والتي تفيد خطة التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، مشدًد على ضرورة مواكبة العمل خلال المرحلة المقبلة على زيادة البعثات العلمية للخارج في مجالات الذكاء الاصطناعىي والتكنولوجيات البازغة بما يتوافق مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.


وخلال الاجتماع استعرض الحضور سياسة البعثات ومراحل تطورها في الفترة من 2006 حتى 2018 ، حيث تم إتخاذ العديد من القرارات لتطوير سياسة البعثات بما يضمن حسن تنظيم الابتعاث للخارج لمختلف أنواع الإيفاد ، كما تم اعتماد القرارات التي وافقت عليها اللجنة التنفيذية للبعثات.

شاهد أيضاً

حضور وفود وشخصيات رفيعة المستوي بالمؤتمر العربى -الافريقى الاول لفتح آفاق التصدير إلى افريقيا

كتبت رشا الشريف   اقيم اليوم المؤتمر العربى الافريقى الاول لفتح آفاق التصدير لافريقيا والذى …