السبت , 21 أبريل 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي

قافلة طبية من معهد بحوث أمراض العيون لمحافظة دمياط لتقديم أفضل خدمة طبية لأبناء المحافظة

كتبت – رشا الشريف 

أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية الدور المجتمعى الذى تقوم به المراكز والمعاهد والهيئات البحثية التابعة للوزارة فى خدمة المجتمع فى كافة المجالات، وفى هذا الإطار أعلنت الوزارة عن قيام معهد بحوث أمراض العيون برئاسة د. شريف كراوية عن تنظيم قافلة طبية لمحافظة دمياط خلال الفترة من ١٣ إلى ٢٠ أبريل الجارى تضم نخبة من أفضل الأطباء والممرضين والفنيين؛ بهدف تقديم خدمة طبية متميزة لأبناء المحافظة.

وأشار د. شريف كراوية أنه خلال فترة تواجد القافلة بمحافظة دمياط سيتم الكشف على ما يقرب من ٢٠٠٠ مريض، كما أنه من المقرر إجراء حوالى ١٥٠ عملية بالمجان، بالإضافة إلى استضافة المعهد للحالات الحرجة التى يتم تشخيصها فى القافلة وتحتاج إجراء فحوصات متقدمة بمقر المعهد ويتم علاجها بالمجان.

كما أنه من المقرر أن يتم مسح لأمراض العيون الشائعة بمحافظة دمياط، وتدريب شباب الأطباء فى المستشفيات العامة بالمحافظة على طرق التشخيص والعلاج والجراحة فى مجال أمراض العيون.

جدير بالذكر أن معهد بحوث أمراض العيون يهدف إلى مكافحة أمراض العيون عن طريق إجراء البحوث والدراسات المعملية والإكلينيكية والوقائية والميدانية والإحصائية اللازمة لتطوير وسائل التشخيص والعلاج وتقديم خدمة طبية على مستوى متقدم ومتطور فى مجال تشخيص وعلاج وجراحة أمراض العيون.

هذا ويقوم المعهد منذ عام 1989 بتنظيم قوافل طبية لكافة المحافظات بشكل دوري لتقديم
أفضل خدمة صحية لمكافحة أمراض العيون˓ وقد نظم المعهد منذ إنشائه وحتى الآن حوالى خمسين قافلة طبية.

شاهد أيضاً

 غدا استلام القمح بدمياط بجميع الشون والهناجر من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة السادسة مساء

كتبت – رشا الشريف  أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط عن استعداد المحافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co