الإثنين , 6 أبريل 2020

كورونا والوقاية منه في ثقافة ميت أبو الكوم

كتب: وائل القناوي 

أقام بيت ثقافه ميت أبو الكوم بقيادة الشاعر محمود الخياط مدير الموقع ، محاضرة تثقيفية توعوية للوقاية من خطورة إنتشار فيروس كورونا .
حملت المحاضرة عنوان ” فيروس كورونا وطرق الوقاية ” ، ألقاها لدكتور / محمد أحمد شعيب مدرس بجامعه المنصورة ونقابة الصيادلة والحاصل على البورد الأمريكى فى العلاجات الدوائية ، بحضور عدد كبير من أهالي القرية ، والوحدة المحلية ، وإدارة الأوقاف ، والتربيه والتعليم .
تحدث الخياط مدير الموقع عن دور الثقافة فى نشر الوعى الصحى ، موضحا تعريف فيروس كورونا وهو اسم لعائلة كبيرة من الفيروسات التى تسبب الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة والأمراض الشديدة مثل سارس، وفيروس كورونا الجديد ” COVID-19 ” هو سلالة جديدة لم يتم تحديدها من قبل فى البشر ، يهاجم الجهاز التنفسى ، مسبباً آفات الرئة الشبيهة بالالتهاب الرئوى .
ظهر فيروس كورونا لأول مرة منذ نحو شهر ويعتقد أنه انتقل من الخفافيش إلى البشر ، فى مدينة ووهان الصينية.
وقال أن أفضل الطرق للحماية من الإصابة بفريوس كورونا ، هو معرفة الأعراض ، وكيف تحمى نفسك ، ومتى تحصل على مساعدة طبية .
وأمد أن الفيروس ينتقل بين الناس فى الرزاز من خلال السعال والعطس واللمس أو المصافحة ، ويُعتقد أن الأعراض تظهر بين يومين وعشرة أيام بعد الإصابة بالفيروس .
واستعرض فضيلة الشيخ ، كيف يمكنني حماية نفسى ، مضيفا أن أفضل طريقة لمنع الإصابة بأى شكل من أشكال فيروس كورونا هى النظافة الجيدة ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها .
واستعرض طرق لتقليل خطر الإصابة به ، قبل فتح باب المناقشه وتلقى بعض الاسئلة عن الامراض الفيروسية والبكتريه التى يمكن الوقايه منها بطرق بسيطة بالنظافة الشخصية .

شاهد أيضاً

ضحا نقيب المهندسين  كل الدعم للمهندسين واسرهم في هذة الازمة ومنح فورية للمتضررين

كتبت رشا الشريف عقدت اليوم لجنة ادارة الازمات بنقابة المهندسين بالمنوفية  برئاسة دكتور مهندس شبل …