الثلاثاء , 16 يوليو 2019
لأول مرة بالمحَليات " حي الزُهور " ببُورسعِيد يُنظم ندوات تَوعِية المُجتمع عن صِحة البِيئة

لأول مرة بالمحَليات ” حي الزُهور ” ببُورسعِيد يُنظم ندوات تَوعِية المُجتمع عن صِحة البِيئة

كتب _ خالد كمال هندام

التوعِية البيئِية وكيفية الحِفاظ على صِحة البِيئة ، مُبادرة مُجتمعِية تتبناها رئاسة حي الزُهور بمُحافظة بُورسعيد، وذلك لتوعِية المُواطنين بكيفية التعامل الأمن مع ” المُخلفات ” ولاسيما الحِفاظ على البِيئة .

وفي إطار حِرص العميد ” نُعمان عَلي ” رئيس حي الزُهور ، على نجاح ” مَنظُومة النظافة ” التي أطلَقها اللواء ” عَادل الغَضبان ” مُحافظ بُورسعيد لتوفِير بِيئة نظِيفة للأهالي ، والذي أكد أن تَعاون المُجتمع في تغيِيِر نَمط سُلوكه أثناء التخلص من ” المُخلفات ” وتَوعِيته بِيئياً ، فَهو شَرِيك في نجاح المنظُومة ولإِيجاد بيئة نظيفة وصِحية للجميع .

 

ومن ناحِيتَها فقد ناقشت، المُهندسة ” سَوسَن مُحمَد ” مُساعد رئيس الحِي ، في الندوة التي أُقيمت ” بمعهد الزُهور الأزهَري ” أساليب التعامل مع ” المُخلفات ” وكيفية إدارتها، وإستخدام البعض مِنها، بعد عَملية تَعلُم التدوِير بالمنزل، لإستخدامها في صناعة المُنظفات ” كالصابُون السائل والشامبُو ” ، وصناعة المِبيدات الحشَرية ، فضلاً عن إيجاد بدائل طبيعية أكثر أمناً تستفيد مَنها الأُسرة ، مع شرح أهمية الأرقام البيئِية بالنسبة لمُنتجات البِلاستِيك ، مع ضرورة الإلتزام بالضوابِط الآمنة للإستخدام.

 

وأشارت أن الأوانِي البِلاستِيكِيَة التي تَحمل مُثلثاً فيه الأرقام التالية ” 3 / 6 / 7 “، فاستخدامها مُضر ، مُؤكده أن المُثلث الذي يحمل الرقم ” 5 ” هو أفضل أنواع البلاستِيك من حيث السلامة الصحية .

أما بالنسبة لرقم ” 1 ” من البِلاستيك ، فيفضل استخدامه مرةً واحدة فقط، والنوع رقم ” 2 ” يستخدم مرة ويمكن إعادة استخدامه مرةً آُخرى، والنوع رقم ” 4 ” يفضل استخدامه مرةً واحدة فقط ويعتبر آمناً نسبياً .

وتابعت المُهندسة ” سَوسَن مُحمَد ” أن رمز المُثلث على المنتجات البِلاستِيكية يعني أن هذا المُنتج قابل للتدوير وإعادة التصنيع، بينما يشير الرقم داخل المُثلث إلى مادة بِلاستِيكية مُعينة، أما بالنسبة للحروف خارج المُثلث فهي اختصار لاسم البِلاستِيك المرادف للرقم في المُثلث.

وفى ختام الندوة أكدت المُهندسة ” سَوسَن مُحمَد ” أن توعِية المُجتمع وتَعاوُنه أمر مُهم لبناء بِيئة نظِيفة صِحية ، يجب على الجميع الحِفاظ عليها .

 

شاهد أيضاً

فريق أطفال بلا مأوي ينقذ 6 أبناء من السويس وبورسعيد وينقلهم لدار رعاية

فريق أطفال بلا مأوي ينقذ 6 أبناء من السويس وبورسعيد وينقلهم لدار رعاية