الجمعة , 18 أكتوبر 2019

لرقابة المالية: زيادة قيمة التعويض لحوادث السيارات لـ100 ألف جنيه

 

كتب . طارق عبده

قال نائب رئيس هيئة الرقابة المالية المصرية، إن مشروع قانون التأمين الجديد تضمن زيادة القيمة التأمينية ضد حوادث الطرق من 40 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه في حالة الوفاة أو العجز الكلي.

وأوضح المستشار رضا عبدالمعطي، في تصريحات صحفية على هامش ورشة تدريبية نظمتها شعبة المحررين الاقتصاديين، أمس الأحد، أنه مع زيادة القيمة التأمينية الإجبارية لحوادث الطرق يستلزم بالضرورة زيادة القسط التأميني على مالك السيارة.

 

ولم يذكر نائب رئيس هيئة الرقابة المالية المصرية، قيمة القسط التأميني على مالك السيارة، مشيراً إلى أنها تحت الإدارة من قبل الخبراء الاكتواريين.

 

ويناقش مجلس إدارة الرقابة المالية قانون التأمين الجديد في صيغته النهائية في اجتماع مجلس الإدارة اليوم الاثنين؛ تمهيداً لتقديمه إلى رئيس مجلس الوزراء المصري لاعتماده.

 

ويناقش مجلس إدارة الهيئة القانون اليوم لإقراره، وإرساله إلى مجلس الوزراء الذي يرسله عقب مراجعته إلى مجلس النواب للموفق عليه نهائياً.

 

وشمل القانون الذي استحدثته هيئة الرقابة المالية، ضم العديد من قوانين التأمين، ورفع عدد حالات التأمين الإجباري لتصبح 23 حالة من ثلاث حالات سابقاً.

 

وقال عبدالمعطي، إن قانون التأمين الجديد يشمل لأول مرة التأمين ضد المخاطر من بعض وظائف المهن الحرة مثل الأطباء والمحامين وغيرهم، كما شمل القانون الجديد في أحد مواده المستحدثة إصدار أول وثيقة تأمين ضد مخاطر الطلاق.

شاهد أيضاً

غداً افتتاح المؤتمر والمعرض الدولى العاشر لدول حوض البحر المتوسط (موك)

  كتبت رشا الشريف يفتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية غداً الثلاثاء الموافق …