الثلاثاء , 7 يوليو 2020

“ليوناردو” الإيطالية تعمل على ابتكار نموذج جديد للأمن الإلكتروني

 

كتبت رشا الشريف

كشفت شركة ليوناردو الإيطالية، الرائدة فى مجال الصناعات الدفاعية والأمنية والفضاء، أنها تعمل على ابتكار وتحليل نموذج استراتيجي جديد لما يعرف بالأمن الإلكتروني (cyber security)، بما يدعم مبادرات تطوير أجندة التحول الرقمي فى إيطاليا ودول الاتحاد الأوروبي، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

ويهدف الأمن الإلكتروني (السيبراني) إلى حماية الأنظمة والشبكات والبرامج الحكومية والخاصة من الهجمات الرقمية والاختراق- الهاكينج- التى تستهدف عادة الوصول لمعلومات حساسة أو إتلافها لأهداف إجرامية سعيا وراء المال أو إرهابية.

ونقلت وكالة نوفا الإيطالية عن باربارا بوجالي، المدير الإداري لقسم الأمن السيبراني في شركة ليوناردو، تحذيرها من زيادة مخاطر الانترنت للشركات والمؤسسات.

وقالت بوجالي، خلال مؤتمر “الأمن السيبراني: التحديات والفرص”، الذي نظمته جامعة بادوفا، “لاحظنا مؤخرًا في مراكز العمليات الأمنية (سوك) في إيطاليا والمملكة المتحدة زيادة هائلة في مخاطر الإنترنت للشركات والمؤسسات التي ترى أن أعمالها معرضة للخطر بشكل يومي.”

وأرجعت بوجالي ذلك إلى زيادة الأعمال الخبيثة من قبل الجماعات الإجرامية المنظمة والخطأ البشري بسبب التحول الرقمي المفاجئ، فضلاً عن ارتباك العديد من الأنشطة نظرا للظروف التى يشهدها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكشفت بوجالي أن خلال الـ60 يوما الماضية رصدت الشركة من خلال منصة المخاطر أن نحو 40% فى الهجمات الإلكترونية أثر مباشرة على قطاع الرعاية الصحية.

شاهد أيضاً

شعراوى : نسعى لتوفير ١٠٠ ألف فرصة عمل جديدة لأبناء القرى وزيادة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر

كتبت رشا الشريف شهد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، و المهندس محمد زكي …