السبت , 20 أكتوبر 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
مقر شركة روس آتوم الروسية لبناء المفاعلات والمحطات روساتوم النووية

مؤسسة روس أتوم للطاقة النووية: روسيا تبث البرنامج الوثائقي وايلد عدن في الشرق الأوسط

كتب – محمود سعد دياب:

يعتبر برنامج “وايلد عدن” الذي يبث من روسيا، هو أول برنامج وثائقي على حلقات تحت رعاية شركة روساتوم الروسية، وسيتم بثه على قناة ناشيونال جيوجرافيك في منطقة الشرق الأوسط يوم 26 يوليو الساعة الثامنة مساءً ويوم 27 يوليو في الساعة الثانية عشر ظهراً والسادسة مساءً.

ويصحب الفيلم الوثائقي المشاهدين في رحلة لا تُنسى لأكثر المناطق الروسية النائية وغير المكتشفة، بما في ذلك سلسلة جبال ألتاي وشبه جزيرة كامشاتكا والقطب الشمالي، حيث أنّ هذه البيئات الوعرة والأكثر تعرضاً للمخاطر البيئية، تعاني من تهديدات خطيرة مرتبطة بظاهرة التغير المُناخي في العالم.

ويتضمن مشروع “وايلد عدن” تحت رعاية شركة روس أتوم وتبثه قناة ناشيونال جيوجرافيك، تصوير وبث سلسلة من الأفلام الوثائقية القصيرة عن عدد من الأماكن البكر في روسيا، والتي تعاني بيئتها الطبيعية من مخاطر الاحتباس الحراري.

ويتمثل الهدف الرئيسي لهذا المشروع في جذب انتباه المجتمع الدولي لقضية التغير المناخي، والحاجة الماسة لتحول العالم إلى الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة.       

فعلى مدار شهور عديدة، حمل طاقم تصوير “وايلد عدن” معداته وأجهزته لأكثر المناطق النائية في روسيا، للقيام بتصوير الفيلم في مناطق تمتد لمسافة 10000 كيلو متر من الشرق إلى الغرب في أكبر دول العالم من حيث المساحة.

تشاهدون في الفيلم الدببة القطبية التي تسيطر على شبه جزيرة كامشاتكا وهي تصطاد أسماك السلمون، والآلاف من حيوان الفظ وهي مستلقية على شواطئ القطب الشمالي، وثيران المسك وهي تسعى للتكيف مع الظروف المناخية القاسية، والعديد من الحيوانات والنباتات الأخرى النادرة في بيئاتها الطبيعية!

ووتوافر مزيد من التفاصيل بالاطلاع على الموقع الإلكتروني للفيلم : إضغط هنا

شاهد أيضاً

سحر نصر : 1.7  مليون مصري يستفيدوا من تمويلات البنك لبرنامج الصرف الصحي.

كتبت – رشا الشريف  دعما لبرنامج الحكومة  الاصلاحي وما تنفذه مصر من مشروعات لرفع كفاءة …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co