الثلاثاء , 18 يونيو 2019

مؤسسة فريدريش إيبرت تنفذ برنامج لتأهيل الشباب لسوق العمل بالجامعة الاميريكية

كتبت / سعاد احمد على

برامج تشغيل الشباب، والمعروفة أيضًا باسم سياسات سوق العمل النشطة (ALMPs) تهدف الي تسهيل عملية الانتقال من المدرسة إلى العمل سواء عن طريق زيادة إمكانية توظيف الداخلين الجدد إلى سوق العمل أو العمل على زيادة الطلب على العمالة، وهي مقسمة أساسا إلى أربع فئات رئيسية 1) برامج التدريب 2) برامج تعزيز روح المبادرة ؛ 3) خدمات التوظيف (الاستشارة أو المساعدة في البحث أو التوظيف) ؛ 4) خدمات في اطار الاشغال العامة او الوظائف المدعومة.

يتم تقديم هذه البرامج في مصر بشكل أساسي من قبل منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص ، إلى جانب عدد من المبادرات الواسعة النطاق التي يقوم بها القطاع العام.

و عليه يستضيف قسم السياسة العامة والإدارة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت –مكتب مصر اجتماعًا استراتيجيًا للاعبين الرئيسيين في برامج تشغيل الشباب بمصر و اليوم الحادي عشر من يونيو 2019 بمقر الجامعة الأمريكية في القاهرة بالتجمع الخامس.

شارك في هذا اللقاء السفير السيد سونك سيمون، نائب السفير الألماني، و سعادة السفير السيد نبيل فهمي، عميد كلية الشؤون العالمية والسياسة العامة ، بالجامعة الامريكية و السيد ريتشارد بروبست، الممثل المقيم لمكتب فريدريش ايبرت- مصر، بالاضافة للعديد من الجهات الفاعلة المحلية والدولية الرئيسية في برامج تشغيل الشباب في مصر.

نظراُ لم تدركه مؤسسة فريدريش ايبرت و الجامعة الامريكية في القاهرة للتحدي القائم و المتمثل في بطالة الشباب في مصر ، سوف يعزز هذا الحدث قاعدة المعرفة والتفاعل بين برامج تشغيل الشباب في مصر، و يربط هؤلاء اللاعبين بمتخذي القرار والمنظمات الدولية الفاعلة في مجال تشغيل الشباب من اجل تعزيز التبادل المعرفي والتعاون المشترك في هذا المجال. هذا و يجمع فريدريش ايبرت و الجامعة الامريكية في هذا الحدث اللاعبين الأساسيين لتشغيل الشباب ايماناُ منهم بالدور الحيوي للمجتمع المدني والقطاع الخاص في معالجة تلك القضية المحورية في مصر.

شاهد أيضاً

15 يوليو .. المؤتمر العالمى الأول لبنآء الإنسان بمكتبة الأسكندرية

كتب: محمد عبدالمقصود ـ ينظم الأتحاد العالمي للتدريب والاستشارات بالتعاون مع أكاديمية ذاد للتدريب والاستشارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *