الثلاثاء , 16 يوليو 2019

“مباشر كابيتال”تتجه للطرح بالبورصة المصرية عقب تحولها لبنك استثمار متكامل

 

محمد ابواليزيد

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة الصفوة مباشر للخدمات المالية، إن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت لمجموعة مباشر للخدمات المالية على ترخيص مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية.

وأضاف إيهاب رشاد، أنه من المقرر طرح الشركة الجديدة في البورصة المصرية، عقب تحولها لبنك استثمار متكامل، متابعا: “الطرح سيكون في الوقت المناسب”.

وقال رشاد إن رأس المال المصرح به لـ”مباشر كابتيال” يبلغ 200 مليون جنيه.

وأوضح أن كابيتال هولدنج ستستحوذ على شركات مباشر العاملة في مجال السمسرة وإدارة المحافظ والاستشارات المالية، وسيتم إضافة أنشطة جديدة للشركة للتحول لبنك استثمار متكامل الخدمات.

وتم الدمج بين مباشر للأوراق المالية والصفوة للخدمات المالية الإسلامية عام 2016، لتصبح الصفوة مباشر أحد أقوى شركات الوساطة في الشرق الأوسط برأسمال اسمي قيمته 564 مليون درهم إماراتي، بحصة قيمتها 77% لمباشر للخدمات المالية و23% لمساهمين آخرين.

والصفوة مباشر هي أول شركة لتداول الأوراق المالية إلكترونياً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكانت أول شركة تجمع بين سوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية على شاشة واحدة بحساب واحد، وإعطاء العميل رفاهية التداول في كلا السوقين في ذات اللحظة عن طريق منصة مباشر فقط.

شاهد أيضاً

 مالين بلومبيرج : مصر شريك إستراتيجى لبنك التنميه الإفريقي

 مالين بلومبيرج : مصر شريك إستراتيجى لبنك التنميه الإفريقي