الثلاثاء , 22 مايو 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
البنك العربي

مجموعة البنك العربي تحقق 220.3 مليون دولار أمريكي أرباح عن الربع الأول من 2018

كتب – محمود سعد دياب:

واصلت مجموعة البنك العربي تحقيق نتائج ايجابية خلال الربع الاول من العام 2018، حيث حققت أرباحاً صافية بعد الضرائب والمخصصات بلغت 220.3 مليون دولار للفترة المنتهية في 31 مارس 2018 مقارنة بـ218.2 مليون دولار في الفترة المقابلة للعام 2017، في حين بلغت الارباح التشغيلية 334.8 مليون دولار للفترة المنتهية في 31 اذار 2018 مقارنة مع 290.5 مليون دولار في الفترة المقابلة للعام 2017 وبنسبة نمو 15%، كما حافظت المجموعة على قوة مركزها المالي حيث بلغت حقوق الملكية8.2  مليار دولار امريكي في نهاية الربع الاول من العام 2018.

وقد اظهرت التسهيلات الائتمانية نموا بنسبة 5% بنهاية الربع الاول لتصل الى 25.5 مليار دولار أمريكي، بالمقارنة مع 24.4 مليار دولار أمريكي في الفترة نفسها من العام السابق، في حين بلغت ودائع العملاء 33.4 مليار دولار امريكي كما في 31 آذار 2018 مقارنة مع 33 مليار دولار امريكي بنهاية آذار2017.

من جانبه؛ أكد صبيح المصري– رئيس مجلس إدارة البنك ان النتائج المالية الايجابية تؤكد على قدرة البنك على مواصلة تحقيق اداءا قويا بالرغم من التحديات التي تشهدها المنطقة.

أكد السيد نعمه صباغ –المدير العام التنفيذي للبنك العربي– على مواصلة البنك لاداءه القوي والاستمرار في النمو من خلال التنوع الفعال في مصادر الدخل وتحسين الربحية ونمو الايرادات مدعومة بالنمو في ألاعمال البنكية الأساسية مع السيطرة على الكلف التشغيلية، حيث حققت المجموعة نموا في صافي الارباح التشغيلية بنسبة 15% بفضل النمو في صافي الفوائد والتي نمت بنسبة 12%.

وأشار صباغ إلى أن البنك حافظ على جودة محفظة التسهيلات الائتمانية ومتانة مركزه المالي من خلال سياسته الائتمانية الحصيفة والمتماشية مع استراتيجيته، وواصل البنك بالاحتفاظ بنسبة تغطية للديون غير العاملة تفوق ال 100%، بالاضافة الى احتفاظه بنسب سيولة مرتفعة وكذلك احتفاظه بنسبة كفاية رأس المال بلغت 15.1%.

وفي الختام عبر صبيح المصري عن ثقته بقدرة البنك على تحقيق افضل النتائج والسير قدماً نحو مزيدا من التقدم والنجاح وبما يدعم المركز المالي للمجموعة ويعزز ثقة العملاء والمساهمين.

وتجدر الاشارة هنا الى أن البنك العربي حصل خلال العام المنصرم على العديد من الجوائز من جهات عالمية مرموقة، كان من أبرزها جائزة بنك العام في الشرق الأوسط 2017 من مجلة ذا بانكر (The Banker)، التابعة لمجموعة الفايننشال تايمز العالمية ومقرها لندن، وكذلك جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2017 من مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) – نيويورك.

شاهد أيضاً

الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

تنفيذ 8 مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة كفر الشيخ بتكلفة 356 مليون جنيه

كتب: عبد الرحمن الشرقاوى صرح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه يجرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co