السبت , 6 يونيو 2020

محافظ الدقهلية استعدادات مكثفه لحلول فصل الشتاء مع توقعات هطول غزير للأمطار والسيول

أعلن الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، ان المحافظة استعدت بخطه شامله بمشاركه جميع الاجهزة المختلفة لحلول فصل الشتاء وتوقعات هطول امطار غزيرة وسيول.
وقد اوضح الشعراوي، انه تم التنبيه مشددا على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء وكافه مديريات الخدمات وجميع الأجهزة المختصة وشركه مياه الشرب بمراعاة ايجاد حلول جذريه لمعالجه مشكله المجاري المائية وانسداد بالوعات الصرف الصحي او انعدام وجودها بالإضافة لإنجاز كافه اعمال الصيانة والتصليحات لها وكذا تعويض اغطيه البالوعات المفقودة وتحديد اماكن الرصف المنخفضة واماكن تجمعات المياه وسرعه ترميمها وصيانتها.
كما وجه الشعراوي، للتأكد من سلامه الطرق والجسور والخزانات وازاله العوالق امامها.

 

 

كما كلف محافظ الدقهلية، بتشكيل حملات دوريه متكاملة لتنظيف وصيانه المجاري المائية وشبكات الصرف الصحي بما يضمن انسيابيه عالية في التصريف وتجنب عمليات طفح مياه الصرف الصحي والامطار بالشوارع بأنحاء المحافظة .. مشيراً لأهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة لسحب تجمعات الامطار بطرق غير تقليديه وكذا الاحتياطات اللازمة في المباني ذات الطوابق تحت الارض والمعرضة لتجمع المياه بها.
واكد المحافظ، على اعداد خطط وبرامج لمواجهه الطوارئ بصفه دائمه وتنفذ وقت الحاجه بالتنسيق مع كافه الجهات ” النجدة – الحماية المدنية – الاسعاف – المرور – …..”.

 

 

وشدد الشعراوي، على اهميه تفقد اللوحات الإعلانية في الشوارع والميادين والتأكد من سلامتها ومتانتها وسلامه عزل التوصيلات والاسلاك بأعمدة الكهرباء.

 

 

 

كما شدد المحافظ، على مراجعه سيارات الشفط الموجودة والتأكد من جاهزيتها واصلاح التالف منها وحصر بكافه الاحتياجات من السيارات.
كما أكد محافظ الدقهلية، على اهميه دور الاعلام في توعيه وتثقيف المواطنين بالتدابير الوقائية الواجب اتخاذها حفاظا على الارواح والممتلكات مشيرا لضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء تنفيذ كافه التكليفات مع توظيف كافه الامكانيات المتاحة بالتعاون مع جميع الجهات المختصة ضمانا لأمن وسلامه المواطنين والممتلكات مؤكدا بان التخطيط الجيد والعمل بروح الفريق هو طريق النجاح ومرور موسم شتاء آمن.

شاهد أيضاً

وزير التموين ونائب رئيس الغرفه التجاريه في اتصال هاتفي للأطمئنان علي توافر السلع الغذائيه بالدقهليه

الدقهليه: دينا رمزي صرح المحاسب سامي سلطان نائب رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية ورئيس شعبة المواد …