الإثنين , 17 ديسمبر 2018
محافظ الشرقيه : إستمرار عمل اللجنة المُشكلة لوضع الخطة الإستراتيجية .

محافظ الشرقيه : إستمرار عمل اللجنة المُشكلة لوضع الخطة الإستراتيجية

كتبت – رشا الشريف 

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إستمرار عمل اللجنة المُشكلة لوضع الخطة الإستراتيجية لمحافظة الشرقية والتي تقوم بوضع الخطة بإسلوب ومنهج علمي يراعى فيه الوضع الحالي والوضع المأمول مستقبلاً ليتماشى مع رؤية مصر 2030.

وفي هذا الإطار أشار المحافظ أن عمل اللجنه يرتكز علي تكليفات محدده لفرق عمل مختلفة تعتمد على تجميع للبيانات المستخدمه في الخطة الأولية والثانوية) لتقوم باقي فرق العمل بإعداد هذه البيانات وتجهيز النماذج المطلوب العمل من خلالها ، ليأتي دور فرق تحليل البيانات لإجراء التحليلات اللازمه لتحليل البيئة الداخلية والخارجية وكذلك الوضع التنافسي من نقاط قوه وفرص متاحه ونقاط ضعف ومخاطر تواجه الخطة وكيفيه المواجهه لضمان نجاح الخطه الإستراتيجية فضلاً عن إتباع منهج الواقعية وإسلوب المتابعة المستمرة ، ليقوم آخر فريق بتفسير النتائج وكتابة الخطة.

وقال المحافظ أن شعار الخطة الإستراتيجية لمحافظة الشرقية ينطلق تحت عنوان (عقولٌ مستنيره وأيدٍ ماهرهٌ) ، تماشياً مع خطة الدولة ورؤية مصر 2030 ، مؤكداً على أهمية تطوير الخطة الإستراتيجية للمحافظة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة القطاعات الخدمية والتنموية لتلبية إحتياجاتهم ونيل رضاهم.

وأشار المحافظ أن عمل اللجنة المُشكلة هو عمل منظم قائم على دراسة ومعرفة أهم المشكلات والتحديات التي تواجه المحافظة وحجم الموارد غير المتاحة وغير المستغلة.

وأضاف محافظ الشرقية أن الخطة الإستراتيجية تهدف إلى الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، ولتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بإسترداد أراضي أملاك الدولة ومنع التعديات عليهما ، فضلاً عن الإهتمام بالمواطن وتلبية إحتياجاته ،وتنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء وبرنامج عمل الحكومة للحد من ظاهرة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب لتحسين مستوى الدخل بما ينعكس على نمو الإقتصاد وكيفية الإستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى المحافظة ومواردها لتحقيق متطلبات خطط التنمية والبدء في وضع مخطط إستراتيجي لرفع كفاءة منظومة ( الصحة – التعليم – الطرق – الإسكان – نظافة – مياه الشرب والصرف الصحي – الإستثمار وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب – الإهتمام بالعنصر البشري وتنمية مهاراته وقدراته ).

ونادى المحافظ بضرورة تفعيل منظومة قاعدة البيانات الموحدة لدقة الحصول علي المعلومة الرقمية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

شاهد أيضاً

ضبط 8 طن سلع منتهية الصلاحية قبل بيعها للمواطنين ب‏أبوكبير

كتبت – رؤى رأفت  قامت إدارة تموين أبو كبير بحملة ‏على الأسواق والمحال التجارية برئاسه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *