الأربعاء , 26 يونيو 2019
محافظ الفيوم يشهد مؤتمر تدشين مبادرة طاقة شمسية للجميع

محافظ الفيوم يشهد مؤتمر تدشين مبادرة طاقة شمسية للجميع

كتبت – رؤى رأفت 

شهد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، فعاليات مؤتمر تدشين مبادرة “طاقة شمسية للجميع” الذى عُقد بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والأستاذ محمد عبد الله وكيل مديرية التربية والتعليم، وفضيلة الشيخ سعيد محمد سعيد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية، والدكتورة جيهان سليم الأمين العام لمبادرة “أولادنا أمانة.. مستقبلهم أمانة”، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وممثلين عن جامعة الفيوم، ومديرية الشباب والرياضة، ورجال الدين الإسلامى والمسيحى. تأتى المبادرة فى إطار أنشطة مبادرة “أولادنا أمانة.. مستقبلهم أمانة”، وتهدف إلى استبدال الطاقة الكهربائية بالشمسية من خلال تنظيم حملات توعية وورش تعريفية وتحفيزية حول استخدام الطاقة الشمسية، وحملات لتنظيف ألواح الطاقة الشمسية بالمصانع والمزارع والمصالح الحكومية بالمحافظة لزيادة كفاءتها، وتشجيع الشباب ودعمهم لاستخدام الطاقة داخل المنازل والمدارس وتوفير الطاقة الكهربائية.


ومن جهته أشار محافظ الفيوم إلى أهمية الاستفادة من الطاقة الشمسية فى مصر والتى لا تنفصل عن مواكبة قضية الاستفادة من الطاقة المتجددة ودعم مستقبلها بما يتواكب مع الركب العالمى، معرباً عن أمله أن تكون مصر خلال الفترة المقبلة من أكثر الدول استفادة بالطاقة المتجددة ومنها الطاقة الشمسية، موضحاً أنه على صعيد محافظة الفيوم، فإن المحافظة تتمتع بالطاقة الشمسية طوال العام والتى نأمل استغلالها بالشكل الأمثل لتوفير طاقة نظيفة منخفضة التكاليف. وأكد المحافظ على ضرورة تضافر كافة الجهود للنهوض بالمحافظة ووضعها على خريطة التنمية الشاملة، كما أكد على دعم المحافظة وتشجيعها لكافة المبادرات الشبابية للاستفادة من الأفكار البناءة للشباب ووضعها حيز التنفيذ، معرباً عن شكره لكافة الجهات المشاركة فى المبادرة ومتمنياً لجميع الشباب التوفيق فى حياتهم العلمية والعملية.

 

 

على هامش تدشين المبادرة استمع محافظ الفيوم لشرح حول بعض المشروعات البحثية للشباب، وأكد على ضرورة تشكيل لجنة لتقييم هذه المشروعات والاستفادة من الأفكار الإبداعية للشباب، كما قدم الشباب عدداً من الفقرات الفنية والشعر والابتهالات الدينية، كما أعلنت إحدى الشركات الخاصة عن نيتها لإنشاء مركز للطاقة الشمسية بالمحافظة وتدريب 70 شاب وفتاة وتوفير فرص عمل لهم فى هذا المجال.

شاهد أيضاً

ممثل وفد الاتحاد الأوروبي تعزيز قدرات الجمعيات الريفية ومنح ب 11 مليون يورو للتنمية الريفية  

ممثل وفد الاتحاد الأوروبي تعزيز قدرات الجمعيات الريفية ومنح ب 11 مليون يورو للتنمية الريفية