الجمعة , 17 أغسطس 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
إزالات فى القاهرة

محافظ القاهرة : لا تهاون فى مواجهة مغتصبى اراضى الدولة وآلية صارمة لحمايتها عقب الاسترداد

كتب: عبد الرحمن الشرقاوى

استكمالاَ للنشاط المكثف الذى تشهده أحياء العاصمة فى ملف إزالة التعديات ومخالفات البناء واستعادة اراضى املاك الدولة بناء على تعليمات م. عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة المشددة لرؤساء الأحياء بالتصدى مباشرة وبكل حسم لكافة أشكال مخالفات البناء بدون ترخيص ، واسترداد أراضى أملاك الدولة المسلوبة من مغتصبيها وإزالة جميع التعديات عليها ، وخاصة التى لا تزال في المهد قبل استفادة المخالف من مخالفته  دون انتظار صدور قرارات الإزالة أو الدراسات الأمنية ، وإعادة الانضباط للشارع القاهرى بوجه عام كنوع من تجسيد  هيبة الدولة.. نجحت أجهزة حى المعصرة فى شن حملة ازالة مكبرة لاسترداد ارضى املاك دولة كانت خصصتها المحافظة لهيئة العامة للطرق والكبارى بمساحة 4950 م2 على كورنيش النيل بالمعصرة .

      وأكد محمد فؤاد رئيس حى المعصرة أن الحملة التى شكلت من إدارات الحى  بالتنسيق مع قوات الأمن وشرطة القسم ومعاونة من قوات انفاذ القانون  بالجيش تمكنت من ازالة كافة التعديات نهائيا على الارض المذكورة باستخدام لوادر ومعدات الحى طبقاَ لقرار الإزالة الصادر ، والتى تمثلت فى بعض المنشآت الخفيفة والهناجر تم اقامتها من قبل بعض الخارجين على القانون ، وتم التحفظ على جميع ما تم العثور عليه داخل تلك الهناجر وتحريزها فى محاضر النيابة ضد المخالفين .. مشيراَ الى انه جارى اتخاذ كل الاجراءات التى من شأنها تأمين الارض المستردة تجنباَ لعدم عودة التعدى عليها مرة أخرى .

    وأعلن المحافظ مجدداَ انه لا تهاون فى مواجهة مغتصبى اراضى الدولة واستردادها  كاملاَ بعد ازالة جميع التعديات عليها وتطبيق قوة القانون بحسم ضد المخالفين دون تمييز واستعادة وترسيخ هيبة الدولة فى ردع كل من تسول له نفسه سلب الاراضى املاك الدولة حفاظاَ على المال العام  ، مؤكداَ على التنسيق والتعاون الكامل بين اجهزة المحافظة ولجنة استرداد اراضى الدولة برئاسة المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية ووزارة التنمية المحلية  وبمشاركة وتأمين قوات انفاذ القانون بالجيش والشرطة ، و مطالباَ بضرورة تنفيذ آلية صارمة لحماية هذه الاراضى عقب استردادها  وازالة التعديات عليها من خلال استغلالها الاستغلال الامثل بما يعود بالنفع على المواطنين ، او تسليمها لجهات الولاية بناء على محاضر تسليم موثقة .

     وفى نفس الصدد تمكنت اجهزة حى السلام أول من استرداد قطعتى ارض أملاك دولة  الاولى بمساحة 3500 م2 خلف محطة الصرف الصحى الحلزونية ، والثانية بمساحة 2000 م2 على مسارات خطوط الصرف الصحى ، وتم تنفيذ ازالة التعديات كاملة عليها ، وجارى تسليمها لجهات الولاية وهى تابعة لشركة الصرف الصحى  لتأمينها والحفاظ عليها من خلال تسويرها .

      صرح اللواء خالد شحاتة رئيس حى السلام أول أنه تم الاستعانة بجميع المعدات واللوادر اللازمة  لتنفيذ قرار الازالة نهائيا ، وتم رفع التعديات المقامة على مساحة الارض بالكامل وتمثلت فى مجموعة من المبانى ،  وجارى التخلص ورفع مخلفات الهدم الناتجة عن الازالة وتمهيد الارض واخلائها تماماَ ، والتنسيق مع جهة الولاية لحمايتها والحفاظ عليها من تعديات الخارجين على القانون .

شاهد أيضاً

” خالد مهدي ” مرشحا لمنصب مدير منتخب مصر .

  كتبت – رشا. الشريف شهد اتحاد الكره حاله من القلق خلال الساعات الماضيه بسبب …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co