الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي

محافظ المنوفية يستقبل رئيس جامعة الأزهر لإفتتاح مؤتمر ” العقل وعلوم العربية “

المنوفية – رشا الشريف

استقبل اليوم الدكتورهشام عبد الباسط محافظ المنوفية فضيلة الدكتور ابراهيم صلاح الهدهد رئيس جامعة الازهر بمكتبة بالديوان العام ، وذلك على هامش الزيارة التى يقوم بها الدكتور الهدهد لكلية اللغة العربية بالمنوفية لحضور حفل افتتاح المؤتمر العلمى الدولى الاول بعنوان “العقل وعلوم العربية  “.

حيث رحب محافظ المنوفية بفضيلة الدكتور الهدهد واعرب عن سعادته بهذه الزيارة وقدم درع المحافظة لرئيس الجامعة لما يبذله من جهود علمية ملموسة  ، مؤكدا على أن جامعة  الازهر الشريف منارة للعلم والعلماء على مر العصور وهى منبر لنشر وتعليم الدين الاسلامى بسماحته واعتداله،

 وقد أكد رئيس جامعة الازهرأن هذا المؤتمر يدعم اللغة العربية التى ستظل هي لغة العقل والمصدر الذى لا ينضب معينه فهي مليئة بالدرر الكامنة لكل عالم وباحث ولا يستطيع أحد مهما بلغ من العلم أن يتوصل إلى كل أسرارها.

هذا ويناقش  المؤتمرالعديد من البحوث العلمية ذات الصلة بعلوم اللغة العربية باعتبار أن اللغة العربية لغة القرآن الكريم الذى تستمد منه جميع العلوم العلمية والدينية والإنسانية.

وتتضمن  اعمال المؤتمر ( 8 ) جلسات تعقد بمقر كلية اللغة العربية بالمنوفية ،وتدور أعمال المؤتمر حول خمسة محاور هي محور البلاغة والنقد و محور الأدب والنقد و محور اللغويات و محور أصول اللغة و محور الوثائق والمكتبات والمعلومات

شاهد أيضاً

علوم المنوفية تصلي صلاة الغائب علي أرواح شهداء مصر

أقيمت ظهر اليوم صلاة الغائب بكلية العلوم جامعة المنوفية علي أرواح شهداء الشرطة الذين استشهدوا …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co