الخميس , 17 أكتوبر 2019
محافظ النقد العربي السعودي | لا نتوقع أي تأثير لإدراج المملكة ضمن قائمة الدول عالية المخاطر.

محافظ النقد العربي السعودي | لا نتوقع أي تأثير لإدراج المملكة ضمن قائمة الدول عالية المخاطر.

كتبت  – رشا الشريف 

قال أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” تعليقا علي إدراج المملكة العربية السعودية ضمن القائمة المقترحة للدول عالية المخاطر، : أن القائمة لا تزال أولية وتحتاج موافقة البرلمان الأوروبي المكون من 751 عضواً والمجلس الأوروبي المكون من 29 دولة، حتى تصبح نهائية كان مفاجأة، موضحاً أن القائمة ليست قائمة سوداء كما ورد في عدد من وسائل الإعلام.

وأضاف الخليفي أن السبب في وضع المملكة على هذه القائمة أن المفوضية الأوروبية وضعت معايير جديدة خاصة بها تختلف عن الممارسات الدولية المتعارف عليها.

وأشار إلى أن المملكة لا تزال تأمل أنه في حال قامت المفوضية الأوروبية بزيارتها والاطلاع على الإجراءات على أرض الوقع ستكون نظرتها مختلفة.

وحسب البيانات المتوفرة وبحسب ما ذكرته صحيفة أرقام أعربت المملكة عن أسفها لإعلان إدراجها ضمن القائمة المقترحة للدول “عالية المخاطر” في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهـاب، الصادرة عن المفوضية الأوروبية يوم 13 فبراير 2019، والذي يأتي رغم إقرار المملكة العديد من التشريعات والإجراءات ذات العلاقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهـاب، بهدف الحد من المخاطر المرتبطة بتلك الجرائـم.

شاهد أيضاً

وزير البترول يتابع تنفيذ خطط إنتاج الزيت الخام

وزير البترول يتابع تنفيذ خطط إنتاج الزيت الخام كتبت رشا الشريف عقد المهندس طارق الملا …