الجمعة , 26 أبريل 2019

محافظ دمياط تشهد احتفال جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بيوم الشهيد و المحارب القديم

كتبت – رشا الشريف 

 

شهدت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الاحتفالية التي نظمتها جمعية المحاربين القدماء اليوم الأربعاء بقصر ثقافة مدينة دمياط لتكريم أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية فى إطار الاحتفالات بيوم الشهيد وذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض فى التاسع من مارس ١٩٦٩ بحضور اللواء أركان حرب باسم عزت علام مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب واللواء طارق مجاهد مساعد وزير الداخلية – مدير أمن دمياط و اللواء عصام الليثى سكرتير عام المحافظة ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وفى كلمتها التى ألقتها بهذه المناسبة… وجهت المحافظ التحية لشهداء الوطن الأبرار الذين سطروا أروع ملاحم التاريخ وجادو بدمائهم الذكية لحماية الوطن معربة عن سعادتها لمشاركتها فى هذه الاحتفالية للتعبير عن قيمة الوفاء والمثل الأعلى لتضحيات الأجداد من أجل الوطن.

هذا… وقد أكدت الدكتورة منال عوض أن مصر لازالت تشهد تضحيات من أبناء القوات المسلحة والشرطة البواسل لصد كافة أشكال العنف من قوى الظلام والإرهاب كما تشهد عدد من المشروعات الضخمة لدفع عجلة التنمية فى كافة المجالات.

وفى مستهل كلمته دعا اللواء باسم علام مدير جمعية المحاربين القدماء الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن، كما نقل تحية الفريق أول محمد ذكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع و الفريق محمد فريد رئيس أركان القوات المسلحة

كما أكد أن الجمعية لا تدخر جهدا فى توفير الدعم لأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية متوجها بالشكر إلى محافظ دمياط ومدير الأمن على ما يبذلونه من جهد لرعاية أسر هؤلاء الابطال.

كما تحدث الشيخ محمد سلامة مدير مديرية الأوقاف والقمص مرقص محروس سكرتير مطرانية دمياط فى كلمتهما عن منزلة الشهيد فى الأديان السماوية.

وفى ختام الحفل تبادلت محافظ دمياط واللواء باسم علام الدروع التذكارية بهذه المناسبة كما قاما بتكريم اسر شهداء القوات المسلحة والشرطة ومصابى العمليات الحربية من أبناء المحافظة.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تتفقد لجان التصويت بالمعهد الأزهرى النموذجى بالأعصر

محافظ دمياط تتفقد لجان التصويت بالمعهد الأزهرى النموذجى بالأعصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *