الإثنين , 24 يونيو 2019
محافظ دمياط تشهد الاحتفال بمئوية المرأة المصرية بقصر الثقافة

محافظ دمياط تشهد الاحتفال بمئوية المرأة المصرية بقصر الثقافة

كتبت – رشا الشريف

 

شهدت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط صباح اليوم الأحد الاحتفالية التى نظمها فرع المجلس القومى للمرأة بمئوية المرأة المصرية تكريما لكفاحها على مدار التاريخ بقصر ثقافة مدينة دمياط.

حيث أكدت المحافظ فى الكلمة التى ألقتها خلال الاحتفال والذى جاء تحت شعار “المرأة المصرية… أصل الحكاية” أن إعلان السيد رئيس الجمهورية عن عام ٢٠١٧ للمرأة المصرية يكشف عن تقديره لها وإيمانه الشديد بدورها الايجابي فى المجتمع لافتة إلى دعوة سيادته بتمكين المرأة سياسيا و إقتصاديا واجتماعيا باعتبارها أحد أهم الأهداف الحقيقية لرؤية مصر ٢٠٣٠ واستراتيجيتها للتنمية المستدامة التى تسعى إلى بناء مجتمع عادل يضمن الحقوق والفرص المتساوية لأبنائه وبناته.

وفى سياق متصل…. أشارت محافظ دمياط الى أن المرأة المصرية قد نجحت فى إثبات جدارتها على المشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية فضلا عن مساهمتها فى دفع عجلة التنمية بمصر مضيفة أن المرأة قد نجحت فى الحصول على مقاعد بالحقيبة الوزارية و محافظين و مجلس النواب ، كما وجهت المحافظ التحية لكل مرأة مصرية فقدت زوجها وإبنها و أخيها من أجل عزة ورفعة هذا الوطن الغالى.

 

وفى ختام كلمتها…. توجهت محافظ دمياط بالشكر للدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة على دعمها المستمر لكافة الأنشطة و المبادرات المتعلقة بالمرأة و عملها الدائم نحو مناهضة كافة أشكال العنف ضدها وتوفير الخدمات المختلفة لها.

ومن جانبها تحدثت السيدة آمال عبد الجليل مقرر أول فرع المجلس القومى للمرأة نيابة عن السيدة كريمة البدرى عن أهم إنجازات المجلس خلال الفترة الماضية لدعم المرأة الدمياطية والتى يأتى أهمها توزيع ٢٠٠٠ وثيقة أمان و استخراج ٣٦ الف بطاقة رقم قومى بالمجان فضلا عن حملات طرق الأبواب ولأنى رجل والتوعية بأهمية المشاركة بحملة ١٠٠ مليون صحة، كما أشارت إلى المبادرة التى أطلقتها محافظ دمياط مؤخرا بالتعاون مع المجلس للكشف عن أورام الثدي بالمجان.

هذا وقد ألقى الشيخ محمد سلامة مدير مديرية الأوقاف والقمص مرقص محروس سكرتير مطرانية دمياط كلمتهم بهذه المناسبة والتى توضح مكانة المرأة في الديانتين الإسلامية و المسيحية.

جاء الاحتفال بحضور النائبة إيفيلين متى والنائب محمد الزينى و عددا من رؤساء القطاعات الخدمية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء يُكلف بسرعة إنهاء إجراءات تمويل أصحاب الورش بمدينة دمياط للأثاث

رئيس مجلس الوزراء يُكلف بسرعة إنهاء إجراءات تمويل أصحاب الورش بمدينة دمياط للأثاث