الخميس , 12 ديسمبر 2019

محافظ سوهاج: معرض للمنسوجات اليدوية خلال اليوم العالمي للسياحة

محافظ سوهاج يبحث استعدادات المحافظة للإحتفال بـ “اليوم العالمي للسياحية”

سوهاج: رضوان الشريف

 

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، اجتماعاً تنسيقياً مع الأجهزة والجهات المعنية بالسياحة، وعدد من الجمعيات المهتمة بالمجال، إلى جانب الوحدات المحلية ومديريات الخدمات، وذلك إستعداداً لإحتفالات المحافظة باليوم العالمي للسياحة، والذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام.

 

وأكد محافظ سوهاج خلال الإجتماع على ضرورة إبراز جمال المحافظة وتاريخها الأثري، وأن تظهر سوهاج بشكل مختلف، لافتا إلى أهمية إبراز الإمكانيات الأثرية، والتاريخية، والسياحية للمحافظة، كونها مصدر دخل هام لأبناء سوهاج.

 

ولفت الى أن فعاليات اليوم ستشهد ماراثون رياضي يبدأ من المنطقة الأثرية بأخميم، وينتهي بالحديقة المتحفية، بالاضافة الى طابور عرض يبدأ من جامعة سوهاج حتى الحديقة المتحفية، كما يقام معرض لأنشطة الإحتفال، بمشاركة فرقة سوهاج للفنون الشعبية، وفرقة الموسيقى العربية، واحدى فرق المدارس، بالإضافة إلى إقامة أنشطة سياحية وفنية متنوعة داخل متحف سوهاج القومي لتنشيط السياحة.

 

ووجه المحافظ خلال الاحتفال بفعاليات اليوم باقامة معرض بالحديقة المتحفية؛ لعرض منتجات الأنوال والمنسوجات اليدوية التى تشتهر بها سوهاج .

 

وأضاف “الأنصاري” أن المحافظة تعمل لدعم وتنشيط السياحة الداخلية، والخارجية والعمل علي وضع سوهاج على الخريطة السياحية العالمية، والتي هي مكانها الصحيح بين المناطق السياحية الهامة في مصر؛ لما تتمتع به من مقومات جذب سياحية ومناطق أثرية متنوعة.

 

حضر الإجتماع اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، والمستشار الحسيني الجندي المستشار القانوني للمحافظة، والدكتور جمال الحداد مفتش وزارة السياحة، وعلى صديق عثمان مدير عام متحف سوهاج القومي، وجابر أحمد مدير عام مكتب الهيئة العامة لتنشيط السياحة بسوهاج، وعلي احمد السيد مدير عام الآثار الإسلامية بسوهاج، وعدد من رؤساء المدن والوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات، وعدد من مديري الشركات السياحية، ورؤساء الجمعيات الأهلية.

شاهد أيضاً

سوهاج” تشارك في ورشة عمل “تسريع الإستجابة المحلية للقضية السكانية” بعرض نموذج محاكاة

    سوهاج: رضوان الشريف   تستكمل محافظة سوهاج ممثلة في وحدة السكان بالمحافظة لليوم …