الثلاثاء , 19 نوفمبر 2019

محافظ سوهاج يوجه بسرعة الانتهاء من تفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني ب “المصالح والهيئات الحكومية

 

 

سوهاج: رضوان الشريف

 

ترأس الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، والذي عُقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بالديوان العام، بحضور اللواء عصام الدين الليثي سكرتير عام المحافظة، والمهندس طارق الوراقي السكرتير العام المساعد، والعقيد هشام محمد علي المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية بسوهاج.

 

بدأ الإجتماع بالتصديق على محضر الجلسة السابقة، ثم بعث المجلس برقية عزاء لأسرة الفقيدة “ولاء عبد التواب” الموظفة بمركز المعلومات بديوان عام المحافظة لوفاتها نتيجة حادث سير خلال توجهها إلى عملها بالديوان الشهر الجاري.

 

ووجه محافظ سوهاج بسرعة الإنتهاء من تفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني بالكامل بجميع المصالح والهيئات بالمحافظة، لافتاً إلى وصول 745 ماكينة تحصيل إلكتروني، وتجربة 673 منها، فضلاً عن تدريب العاملين عليها، فيما تم تفعيل 300 ماكينة منها على مستوى المحافظة.

 

ولفت المحافظ إلى وجود دعم من الشركة المنفذة بالتعاون مع المديرية المالية، وبالتنسيق مع جامعة سوهاج والمحافظة؛ لإستكمال التدريب اللازم وتشغيل المنظومة بالكامل بنسبة 100% خلال الأيام القليلة القادمة.

 

ووافق المجلس على تخصيص 450 متر مربع بقرية كوم إشقاو بمركز ومدينة طما لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لإقامة محطة رفع صرف صحي عليها؛ لخدمة القرية والقرى المجاورة، كما وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض بطما بالإيجار الإسمي؛ لإقامة فرع لبنك ناصر عليها كونه هيئة عامة تخدم المواطنين.

 

وأعتمد المحافظ المخطط التفصيلي لمركز ومدينة ساقلتة للقضاء على العشوائيات، وتنسيق المدينة بشكل حضاري، حيث وافق المجلس على المخطط تمهيداً لرفعه إلى رئاسة مجلس الوزراء للإعتماد النهائي.

 

وتطرق المجلس التنفيذي لمناقشة مطلب أهالي قرية بنجا بمركز طهطا لفصل الوحدة الصحية بنجع عامر عن الوحدة الصحية في بنجا، حيث قال الدكتور هاني جمعية وكيل وزارة الصحة بسوهاج إلى أن التقسيم المطلوب تقسيم إداري، مشيراً إلى أن الوحدتين الصحيتين تفصل بينهما مسافة نصف كيلو متر فقط، أي أقل من المسافة القانونية المطلوبة لذلك، لافتاً إلى أن مواليد قرية بنجا وصلت هذا العام 38 مولود، و14 وفيات.

 

كما وافق المجلس على طلب أهالي قرية العزبة المستجدة بمركز ومدينة طما بتغيير إسم القرية إلى قرية ” السلام “، وذلك بناء على رغبة أهالي القرية.

 

ووافق المجلس التنفيذي خلال جلسته على مقترح المحافظ، بشأن إختيار إحدى المدارس المتميزة في كل مركز ومدينة وإطلاق عليها اسم مدرسة ” الشهداء “، على أن يتم إنشاء نصب تذكاري بها مدون عليه أسماء الشهداء بهذا المركز، وذلك لتخليد ذكراهم وتلبيةً لطلبات أسر الشهداء بإطلاق أسماء الشهداء على المدارس، حيث لاقى المقترح ترحيب كامل من المجلس.

 

ومن جانبه، استعرض رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ما تم تنفيذه من توصيات محافظ سوهاج خلال جولاته الميدانية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، سواء من أعمال التجميل ورفع المخلفات والقمامة، واستكمال توصيل المرافق للمدارس الجديدة، كما استعرضوا ايضا مشروعات الخطة الإستثمارية الجديدة 2019/2020، وما تم إنجازه من أعمال خلال الفترة من يوليوالماضي وحتى الآن.

 

وأكد محافظ سوهاج على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بضرورة العمل الجماعي، والتواجد الميداني، ومقابلة المواطنين وحل مشاكلهم، وتكثيف المرور من كافة الفريق التنفيذي، وعدم التواجد داخل المكاتب فقط.

 

كما كلف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بمنع حرق المخلفات الزراعية ” البوص” لما تسببه من تلوث بيئي، وتأثير سلبي على صحة المواطنين، وتكثيف المرور على الأراضي الزراعية، وتوجيه المزارعين للإستفادة الإقتصادية من تلك المخلفات عن طريق توجيهها إلى مصنع إعادة تصنيع المخلفات الزراعية بالمنطقة الصناعية غرب طهطا.

 

وشدد “الأنصاري” على سرعة الإنتهاء من ملف تقنين أراضي واضعي اليد على أملاك الدولة، وتسهيل الإجراءات للجادين، مؤكداً على إحكام الرقابة على أسعار اللحوم والمنتجات الغذائية في الشوادر والمعارض المقامة بأنحاء المحافظة لضمان بيعها للمواطنين بالأسعار المخفضة عن الأسواق الخارجية، بالإضافة إلى رفع المخلفات بصفة دورية وتغطية كافة القرى والنجوع.

 

كما وجه محافظ سوهاج لجنة حماية الطفل بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ومكافحة “التسول”، وعمالة الأطفال واستغلالهم في تلك الأعمال، وإتخاذ إجراءات حاسمة للتعامل مع أسرهم وتقويم تلك الأسر، وتطبيق القانون على المخالفين.

 

وفي نهاية المجلس، كرم محافظ سوهاج مدير وأعضاء إدارة برنامج “مشروعك” للتنمية المحلية والمجتمعية بالديوان العام، ومديري المشروع بالوحدات المحلية المختلفة على مستوى المحافظة، نظراً لجهودهم المبذولة في البرنامج ووصول محافظة سوهاج إلى المركز الأول على الجمهورية في تنفيذ المشروعات وتوفير فرص العمل لشباب المحافظة، حيث تم تنفيذ 13 ألف و462 مشروعا، بتكلفة مليار و404 مليون و673 ألف جنيها، لتساهم في توفير 26 ألف و532 فرصة عمل لأبناء وشباب المحافظة.

 

كما كرم أيضا محافظ سوهاج مدير وأعضاء إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام لجهودهم المبذولة خلال الفترة الماضية في متابعة المشروعات المنفذه، وما يوكل إليهم من أعمال.

شاهد أيضاً

سوهاج” تشارك في ورشة عمل “تسريع الإستجابة المحلية للقضية السكانية” بعرض نموذج محاكاة

    سوهاج: رضوان الشريف   تستكمل محافظة سوهاج ممثلة في وحدة السكان بالمحافظة لليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *