الإثنين , 20 أغسطس 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
اللواء مصطفي أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية

“مدير مشروعات الخدمة الوطنية”: “الصوب الزراعية” يعظم العائد من الاستثمار بأقل التكاليف ويرشد المياه

خاص – شباب النيل:

قال اللواء مصطفي أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، إن الجهاز يقوم بالمساهمة مع أجهزة الدولة المختصة في تنفيذ المشروعات التي تدعم التنمية في مصر في كافة المجالات.

وأضاف أنه ثبت أهمية التحول إلى الزراعات المحمية لزيادة القدرة على التخصيص الأمثل للأراضي المتاحة وذلك في ظل ما نواجهه من تحديات على مستوى القطاع الزراعي.

وأشار خلال افتتاح رئيس الجمهورية اليوم  المرحلة الأولى من مشروع الـ 100 صوبة زراعية في مطروح، إلى أن جملة الموارد المائية العذبة تبلغ 76 مليار و250 مليون سنويا تستخدم 81% منها في الزراعة.

وتابع أن الصوب الزراعية تعمل على تعظيم العائد من الاستثمار بأقل التكاليف وترشيد المياه العذبة المتاحة.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد افتتح أمس الخميس في محافظة مطروح، عدد من الصوب الزراعية التي تعد من المشاريع القومية بمشاركة عدد من الجهات، في نطاق قاعدة محمد نجيب العسكرية بمحافظة مرسى مطروح.

ويستهدف مشروع الصوب الزراعية إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلًا عن سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة الخالية من الملوثات وتوفير زهور القطف في الأسواق المحلية بكميات تسمح بزيادة تداولها، إضافة إلى تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة في مناطق الاستصلاح المستهدفة.

ويمتاز مشروع الصوب الزراعية بتطبيق المواصفات العالمية ذات الإنتاجية العالية والموفرة للمياه، فقد أثبتت التجربة فاعليتها في دول أوروبا.

وويساعد المشروع على زيادة الإنتاج التكاملي من محاصيل الخضر والفاكهة في الأسواق المحلية والخارجية، فضلًا عن أهميته الكبيرة باعتبارها وسيلة جيدة، لاستخدام التقنيات والأنماط الحديثة في الزراعة.

شاهد أيضاً

الدكتور حسن الصاوى يؤكد على أهمية تحفيز وجذب القطاع الخاص للاستثمار فى المنشأت الشبابية

كتبت – رؤى رأفت  أكد الدكتور حسن الصاوى عضو لجنة التطوير المؤسسي بوزارة الشباب والرياضة …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co