الإثنين , 15 أكتوبر 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
جانب من المظاهرات الاحتجاجية المؤيدة للنظام في انحاء ايران

مسئولون بعد سلسلة الاحتجاجات الإيرانية: بصمات وكالات المخابرات الغربية واضحة في الأحداث

>> إيران تعتبر الأمن والاستقرار يرتكزان علي الشعب .. وكبير أساقفة الأرمن في أصفهان: إيران بستان كبير لكن البعض يريدون إشعال نيران الفتنة

كتب – محمد الشحات:

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن الأمن والاستقرار في إيران يرتكزان على الشعب الذي يملك حق التصويت والاعتراض، مضيفا بأنه لن يُسمح للمتربصين أن يدمروا هذه الحقوق عبر العنف.

وقال الأمين العام لمجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي، إن حكام أمريكا سيجبرون على الاعتذار من الشعب الايراني وذلك ردا علي التدخلات الأمريكية في الشأن الإيراني.

في المقابل قال أكد كبير مستشاري الرئيس التركي ييغيت بولوت علي وجود بصمة لوكالات التجسس الغربية علي الاحتجاجات التي ظهرت في الشارع الإيراني بهدف قلب نظام الحكم ،مشيرا إلي أن بصمة وكالة التجسس الأمريكية كانت واضحة للجميع في أحداث غزي بإسطنبول وهي تشبه إلي حد بعيد ما يجري حالياً في إيران حيث يتم تشجيع المحتجين علي قلب نظام الحكم في بلدهم.

وقال المتحدث باسم الحكومة محمد باقر نوبخت، إن الحكومة تضمن حق الشعب فی التظاهر استنادا للدستور و حقوق المواطنة، وتفرق بین مثیری الشغب وبین المحتجون.

من جانبه قال كبير أساقفة الأرمن في أصفهان، إن إيران بستان كبير لكن البعض يريدون إشعال نيران الفتنة ، جاء ذلك خلال بعد سلسلة الاحتجاجات التي شهدتها بعض محافظات إيران، المعارضة لسياسات نظام الحكم، فيما شهدت البلاد تظاهرات مؤيدة.

شاهد أيضاً

باحثون: التراث الإسلامي والمسيحي مرا بمحطات مشرقة.. والأديان تدعو للخير والسلام لصنع مستقبل أفضل

>> شهادة من سيدة قبطية مصرية: “الإرهاب الإسلامي والتشدد الديني غير موجود في الشعب المصري” …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co