الخميس , 24 يناير 2019
الزعيم الكردي مسعود بارزاني رئيس كردستان العراق السابق

مسعود بارزانى: نجدد رغبتنا فى الحوار وحل الخلافات مع بغداد بقدوم العام الجديد

كتب – محمود سعد دياب:

قال الزعيم الكردى مسعود بارزاني؛ فى رسالة تهنئة بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، وجهها للعالم وشعوب المنطقة والشعب العراقي والكردي؛ اليوم الاثنين؛ ” إننا نجدد رغبتنا في انتهاج الحوار والتفاهم من أجل حل كافة المشكلات مع بغداد”.

وقدم بارزانى التهنئة لشعب كردستان وعوائل الشهداء الأبرار والبيشمركة البواسل، متمنيا أن يكون العام الجديد بداية لمرحلة جديدة تتحسن فيها الحياة المعيشية للمواطنين، ويتحقق فيها المزيد من الاستقرار والتقدم.

وأعرب عن شكره لقوات البيشمركة وعموم شعب كرستان لصمودهم وتضحياتهم الكبيرة خلال السنوات الماضية، وتصديهم للتهديدات والإرهاب والحصار، وانتصارهم على نوايا ومؤامرات الحاقدين، وإيصالهم لصوتهم السلمي العادل إلى العالم؛ مؤكدا سعى الشعب الكردي الآن من أجل تحقيق أهدافه العالية والقيم النبيلة وترسيخ مبادئ الديمقراطية.

وعبر بارزاني؛ عن قلقه إزاء مصير الشعب الكردي في سوريا، متمنيا ألا تكون المستجدات والتغييرات الراهنة هناك سبباً لمزيد من النزوح والمعاناة؛ مردفا ” نحن على يقين بأن وجود العنف والإنكار يعمق المشكلات؛ ومنطقتنا لا تتحمل العنف والإرهاب والتطرف والتسلط، وعلى المجتمع الدولي أن يضع حداً لهذه الفوضى”.

وقدم مستشار أمن إقليم كردستان مسرور بارزاني تهنئة مماثلة للكرد وشعوب المنطقة والعالم؛ فى مناسبة العام الجديد؛ مؤكدا أنه على ثقة بتوجه الشعب نحو مستقبل مشرق، مليء بالسعادة والمكاسب.

وتابع مسرور بارزاني؛ فى رسالته؛ أن آخر عملية انتخابية للإقليم تؤكد احترام إرادة الشعب، وضرورة البت في تشكيل الحكومة الجديدة لينعم المواطنون بالخدمات التي يستحقونها في أقرب وقت ممكن؛ مؤيدا استحقاقات الكرد على أسس المساواة والسلام والتعايش؛ داعيا القوى العراقية كشريك حقيقي للاستناد للدستور فى حل جميع الإشكالات بين أربيل وبغداد؛ وإنقاذ غرب كردستان من مصير مجهول؛ بالحوار والسبل السلمية.

شاهد أيضاً

رئيس شركة بروكتر آند جامبل فى دافوس 100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية بالشركة حول العالم .

على هامش حضوره منتدي دافوس الاقتصادى العالمى، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *