الأحد , 5 أبريل 2020

مناقشة الموقف التنفيذي لإجراءات تصالح مخالفات البناء بالمنوفية

كتب: وائل القناوي 

عقد اليوم الإثنين ، اللواء علاء رشاد سكرتير عام محافظة المنوفية ، إجتماعاً لمناقشة المعوقات التي تواجه اللجان المعنية للتصالح في مخالفات البناء والتي تم تشكيلها وفقاً لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019والقانون رقم (1) لسنة 2020
وذلك بحضور نقيب المهندسين بالمنوفية، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، والمستشار الهندسي بالمحافظة ومسئولي اللجان الفنية المختصة لملف التصالح علي مستوي المحافظة، ومدير إدارات التخطيط العمراني والشئون القانونية بالديوان العام.
تناول الإجتماع أهم توجيهات وتعليمات محافظ المنوفية بسرعة البت في الطلبات المقدمة من المواطنين والبالغ عددها حتي الأن 56ألف و510 طلب .
بالإضافة إلى ضرورة التوعية بإجراءات التصالح ونهاية المدة المحددة من خلال زيادة عدد لافتات بالوحدات المحلية حتي يتم الوصول إلي أكبر عدد من المواطنين الراغبين في التصالح، هذا .
وتم تفعيل المنظومة الالكترونية لميكنة طلبات التصالح للمواطنين علي مستوي المراكز والمدن وربطها بالمحافظة مما يضمن المتابعة الدقيقة للطلبات المقدمة .
وأوضح نقيب المهندسين عن دعم النقابة الكامل لمنظومة التصالح بإختيار رؤساء اللجان الفنية التي تقوم بفحص الملفات وتقديم التقارير عن السلامة الانشائية للمبني .
وأشار إلى التنسيق التام بين رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء اللجان الفنية لرفع أية معوقات تعرقل عمل اللجان وتوفير الحلول المناسبة لها.
وأكد سكرتير عام المحافظة علي رؤساء الوحدات المحلية بسرعة بحث الملفات والبت فيها وتحديد الملفات التي لم تستوف للإجراءات والاشتراطات طبقا للقانون مع إخطار المواطنين المطلوب إستيفاء طلباتهم بسرعة تقنين أوضاعهم.
ومن جانبه دعا محافظ المنوفية المواطنين الراغبين فى التصالح فى مخالفات البناء بسرعة التقدم بإنهاء إجراءات التصالح وإثبات الجدية .
وأكد أن المبالغ المالية المحصلة من التصالح سوف تقوم الدولة بضخها فى مشروعات لرفع كفاءة البنية التحتية وتحسين الخدمات.

شاهد أيضاً

ضحا نقيب المهندسين  كل الدعم للمهندسين واسرهم في هذة الازمة ومنح فورية للمتضررين

كتبت رشا الشريف عقدت اليوم لجنة ادارة الازمات بنقابة المهندسين بالمنوفية  برئاسة دكتور مهندس شبل …