الإثنين , 19 نوفمبر 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
مهندسة حى المطرية.. تسببت في تشريد 20 أسرة وتلف جهاز عروسة بـ60 الف جنية

مهندسة حى المطرية.. تتسبب في تشريد 20 أسرة وتلف جهاز عروسة بـ60 الف جنية

كتبت – زينب النجار:

انهار منزل مكون من 5 طوابق بحارة داود المتفرع من شارع زغلول قلينى بمنطقة المطرية، مساء الأربعاء الماضي، وذلك بعد أن أخلت الأجهزة التنفيذية بحي المطرية شرق القاهرة المنزل من السكان بعد ظهور تصدعات وشروخ به.

 

وأدي انهيار العقار إلى سقوط عقارين آخرين أحدهما أمامه والأخر بجواره، وتسبب الحادث الأليم في تشرد أكثر من 20 أسرة، ليصبح المأوى الوحيد لهم الشارع وعطف الجيران عليهم بعدما اصبح كل ما يملك هؤلاء الأسر تحت الأنقاض.

 

وقال السكان المتضررين، إن عدد قيادات من قسم شرطة المطرية ورئيس الحي وأحدى موظفي الشئون الاجتماعية، قاموا بزيارة لنا ووزعوا على كل أسرة متضررة 100 جنيه وبطانية، وكان
ذلك بعد حدوث الانهيار بيوم.

قال محمود سعد احدي سكان العقار المنهار، إنه منذ سقوط العقار هو يقيم مع اسرته في الشارع بلا مأوي، مؤكدا تجاهل المسؤولين التام معه، نحو مطالبه التي تتمثل في توفير سكن آخر يحتمي فيه مع أسرته بدلًا من الشارع الذي يقيم فيه .

 

وأضافت أم إسراء، احدي سكان العقار المنهار، ان سقوط العقار تسبب في خراب بيتها لوجود “جهاز ابنتها العروسة تحت الانقاض”، مشيرة إلى أنها لم يخطر ببالها انه سيسقط في يوم ما، وأنه لا أحد يهتم لأمرهم،قائلة “محدش بيتهم بينا المسؤولين ودن من طين وودن من عجين”.

 

وأكدت ام سمير، احدي مستأجري العقار المنكوب، أنها تقييم في الشارع منذ سقوط العقار من أربعة ايام، لعدم توافر سكن أخر تحتمى بيه، فهي لا تملك شئ فكل ما تملكه أصبح تحت الأنقاض، وأن الجلباب التى ترتديه أخذته من أحد الجيران، لافته ان بنتها الصغيرة تبكي كل يوم ليلا من شديدة البرد لتحول الحال بها من دفئ السكن إلى هواء الشارع الطلق.

 

وأوضحت ساره احدي سكان العقار، أنه قبل سقوط المنزل عاينت مهندسة من حي المطرية البيت وأكدت لهم انه في حاله جيدة جدًا، وأنهم يعيشون فيه بأمان سنين، مشيرة إلى أنه لم يمر علي حديث مهندسة الحي 20 يوميا إلا وسقط العقار فوق رؤوس السكان، وتشرد أكثر من 20 أسرة في الشارع دون ماؤي .

شاهد أيضاً

ننشر تفاصيل القبض على شبكة “شواذ جنسيًا” داخل شقة بالقاهرة

تواصل شرطة الآداب جهود الكبيرة للقضاء على شبكات نشر الفسق والفجور فى المجتمع المصرى، وكان …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co