الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
أجاي سينج المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية السخنة

موانئ دبي العالمية السخنة تستقبل السفينة M/V AS California أولى سفن ميرسك ME 6 الملاحية المُطوّرة

كتب – محمود سعد دياب:

استقبلت موانئ دبي العالمية-السخنة مؤخراً السفينة M/V AS California، أولى سفن ميرسك ME 6 الملاحية المُطوّرة، والتي تربط دول البحر المتوسط وأوروبا مع ميناء السخنة. وتتميز الخدمة الجديدة والمُطوّرة بالدمج بين مزايا خفض التكاليف وكفاءة لتشغيل التي تقدمها موانئ دبي العالمية السخنة، فضلاً عن زيادة القدرة على الوصول لموانئ البحر المتوسط وأوروبا وما ورائهما. انطلقت السفينة من البحر المتوسط مروراً بقناة السويس، قبل أن ترسو في ميناء السخنة لتفريغ شحنتها القادمة من دول أوروبا والبحر المتوسط في مصر، التي تُعد الوجهة النهائية لتلك الرحلة. 

وتعليقاً على ذلك، يقول أجاي سينج-المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية-السخنة: “يشهد قطاع الشحن العالمي تطوراً سريعاً لتلبية الطلب المتزايد في الأسواق العالمية. وبهذه المناسبة، نحن سعداء باستقبال أولى سفن ميرسك لخدمات ME 6 المطورة. إنّ التواجد القوي والخبرات العالمية الواسعة التي تتمتع بها ميرسك في قطاع التجارة العالمي يتوافق بشكل كبير مع خبرات موانئ دبي العالمية وتواجدها في مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى حضورها القوي في السخنة”.

وللاحتفال بهذه الخدمات الملاحية المطورة، قدم كل من أسامة أمين، مساعد المدير التجاري ومصطفى يوسف، مدير إدارة خدمة العملاء في موانئ دبي العالمية-السخنة، الدرع التذكاري للشركة وباقة من الزهور لـ ناوروت أيرينيوز، قبطان السفينة  M/V AS California. تتمتع موانئ دبي العالمية-السخنة بتواجد عالمي قوي في الأسواق المتقدمة والناشئة، حيث تدير الشركة 78 محطة برية وبحرية عاملة في أكثر من 40 بلداً عبر قارات العالم الست، كما يعمل بها أكثر من 36000 موظف. تقع موانئ دبي العالمية-السخنة في قلب الطريق التجاري الحيوي بين الشرق والغرب أسفل المدخل الجنوبي لقناة السويس، كما تتميز بموقعها الاستراتيجي لمناولة البضائع التي تمر عبر واحدة من أكثر الممرات المائية التجارية ازدحاما في العالم. 

تعد “موانئ دبي العالمية”محفزا رائدا للتجارة العالمية وجزء لا يتجزأ من سلسلة التوريد حول العالم، ويتسع نطاق عملياتنا التشغيلية ليشمل عدة قطاعات متنوعة لكن مترابطة، من المحطات البحرية والبرية والخدمات البحرية واللوجستية والخدمات المساندة، إلى الحلول التجارية القائمة على التكنولوجيا .

وتضم محفظة أعمالنا العالمية 78 محطة برية وبحرية عاملة مدعومة بأكثر من 50 نشاط ذي صلة في أكثر من 40 بلداً عبر قارات العالم الست، مع حضورنا البارز في كلٍّ من الأسواق الناشئة ذات معدلات النمو المرتفعة والأسواق المتطورة على حد سواء، بما يضمن بأن تترك جميع أنشطتنا بصمة وتأثيراً إيجابياً طويل الأمد على الاقتصادات والمجتمعات.

ويقوم فريق عملنا المتفاني الذي يضم ما يزيد على 36,000 موظف من 103 بلدا بتأسيس علاقات متميزة طويلة الأمد مع الحكومات، خطوط الشحن البحري، المستوردين، المصدرين، المجتمعات والعديد من الأطراف الهامة في سلسلة التوريد العالمية، لإضافة قيمة لأنشطتنا وتوفير خدمات عالية الجودة الآن وفي المستقبل.

وتعد مناولة الحاويات النشاط الأساسي للشركة، حيث تساهم بأكثر من ثلاثة أرباع عائداتها، وقامت “موانئ دبي العالمية” في العام 2017 بمناولة حوالي 70.1 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما)، ومن المتوقّع مع العمل الجاري حاليا أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية البالغة حاليا 88.2 مليون حاوية نمطية إلى أكثر من 100 مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع حاجة السوق. فمن خلال التفكير في المستقبل والابتكار والتنبؤ بالتغيير، نهدف إلى خلق حلول تجارية أكثر إنتاجية وكفاءة وأماناً عالمياً.

شاهد أيضاً

رمسيس هيلتون يحتضن العيد الوطني النيجيري

كتب – محمود سعد دياب: اختارت سفارة نيجريا بالقاهرة، قاعة رمسيس الكبرى بفندق رمسيس هيلتون …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co