الإثنين , 22 أكتوبر 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
احد المعالم التاريخية السياحية في الهند

“مولانا أزاد” الهندي يناقش تحقيق السياحة المستدامة وسبل جديدة للتنمية في ندوة 11 يناير

كتب – محمود سعد دياب:

 ينظم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، التابع لسفارة الهند بالقاهرة، سلسلة ندوات المائدة المستديرة، وهي سلسلة ندوات شهرية يشارك فيها الشباب والأكاديميون ومحبو الثقافة والمجتمع المدني وتتناول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بالنسبة للهند ومصر.

وتقام الندوة السادسة عشرة من سلسلة ندوات المائدة المستديرة تحت عنوان “السياحة المستدامة: سبل جديدة للتنمية”، وذلك في الساعة الرابعة عصراً يوم 11يناير الجاري بمقر مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي.

ويكتسب موضوع الندوة أهمية خاصة في ظل الدور الذي يلعبه قطاع السياحة في العصر الحديث حيث أصبحت المؤسسات الدولية وصناع القرار حول العالم ينظرون إلى السياحة باعتبارها أحد القطاعات البالغة الأهمية لتحقيق أهداف النمو الاقتصادي والتجارة والتنمية المستدامة.

 وقد اكتسب هذا القطاع أهمية خاصة في أعقاب تعهد المجتمع الدولي بمواصلة الأنشطة المستدامة بيئياً وتطبيق مفاهيم “السياحة الخضراء” و”السياحة المسئولة” حيث يتيح هذان القطاعان فرصاً كبيرة لتوفير فرص عمل جديدة ودعم الاقتصاد المحلي وخفض معدلات الفقر، بالإضافة إلى دورهما الكبير في الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي للدول المضيفة.

وسوف تتناول المناقشات جميع تلك الموضوعات وتركز بشكل خاص على تبادل الخبرات في مجال تنمية السياحة في دول مثل الهند ومصر حيث يتسع المجال أمامهما للاستفادة من هذا القطاع. كما تتناول المناقشات أيضاً فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال استخدام التكنولوجيا من أجل تعظيم فرص الاستفادة من السياحة المستدامة.

ويتناول عدد من المتحدثين البارزين خلال الندوة هذا الموضوع، ويلي ذلك جلسة تفاعلية مع الجمهور، حيث يتحدث خلال ندوة المائدة المستديرة كل من منال عبد السلام، وكيل وزارة السياحة للعلاقات العامة والدولية، والدكتور محمـد المصري، مدير عام هيئة تنشيط السياحة المصرية، وروبين كاتاريا، مدير عام شركة أوبروي مصر وسانجاي قاندهاري، رئيس فرع شركة ساتجورو ترافيلز.

شاهد أيضاً

وزير النقل يفتتح المقر الجديد لشركة النيل العامة لانشاء الطرق

كتبت – رشا الشريف  افتتح الدكتور / هشام عرفات وزير النقل المقر الجديد لشركة النيل …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co