السبت , 24 أغسطس 2019

نائب رئيس جامعة المنوفية يشهد الجلسة الختامية لمؤتمر التنمية المستدامة

كتبت – رشا الشريف 

شهد اليوم الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس جامعة المنوفية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أسامة مدني عميد كلية الآداب ورئيس المؤتمر فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر الدولي الثانى (التنمية المستدامة في الوطن العربي بين الإمكانيات وطموحات الشعوب العربية) والذي نظمه مركز البحوث الجغرافية والكارتوجرافية بقسم الجغرافيا بكلية الآداب.


وفي بداية الجلسة رحب قرمان بالوفود العربية المشاركة في بلدهم الثاني مصر، مشيرا إلي الدول العربية المشاركة في المؤتمر هم أهل ثقافة وعلم وحضارة ، مؤكدا أن علم الجغرافيا هو تاريخ الإنسانية وعاداتها وحضارتها وصانع الحضارة، كما أنه أساس النظم القانونية .
كما عبر عن سعادته لاحتضان كلية الآداب لهذا العرس العلمي والتواصل الفكري بين العلماء من مختلف دول العالم. 


كما رحب مدني بالحضور من الباحثين والخبراء من مختلف الدول العربية ، كما رحب بنائب رئيس الجامعة لمشاركته في المؤتمر في رحاب كلية الآداب، كما قدم الشكر لأعضاء هيئة التدريس بقسم الجغرافيا ومركز البحوث الجغرافية لما بذلوه من جهود في تنظيم هذا المؤتمر ونجاحه في تقديم العديد من الأبحاث العلمية التي تثري الفكر الإنساني والمجتمعي.


كما أشارت الدكتورة ايملي حمادة مقرر المؤتمر بالتعاون الكبير بين قسم الجغرافيا ومركز البحوث الجغرافية والجامعة كمنظومة واحدة في إنجاح فعاليات المؤتمر وإثراء البحث العلمي، كما أشادت بالأبحاث المشتركة بين الدول العربية التي قدمت لأول مرة في فعاليات المؤتمر هذا العام ، وما بها من تفاعل جيد يؤكد على الوحدة العربية.


كما ألقي ممثلي الوفود العربية المشاركة كلمات قدموا فيها التحية لجامعة المنوفية، والتهنئة لمركز البحوث الجغرافية بكلية الآداب علي نجاح المؤتمر ، كما اشادوا بالأبحاث التي ناقشها المؤتمر والتي تقدم الحلول للعديد من المشكلات الكثيرة في الوطن العربي، كما عبروا عن سعادتهم في المشاركة في المؤتمر متمنين التوفيق لجامعة المنوفية.


كما تضمنت فعاليات الجلسة إهداء الدكتور حسين علون نائب رئيس جامعة سامراء بالعراق درع جامعة سامراء للدكتور عبد الرحمن قرمان والدكتور أسامة مدني، كما أهدي مدني درع المؤتمر الدكتور عبد الرحمن قرمان.


كما قامت الدكتورة ايملي حمادة والدكتور اسماعيل يوسف المنسق العام للمؤتمر بتكريم الباحثين والخبراء المشاركين في المؤتمر من مختلف الدول العربية، وأعضاء هيئة التدريس بقسم الجغرافيا ومركز البحوث الجغرافية والقائمين على تنظيم المؤتمر واهداءهم شهادات تقدير، لما قدموه من أبحاث علمية تثري الفكر الإنساني والمجتمعي والتنموي.

شاهد أيضاً

التعليم العالي: تعيين القوصي رئيسًا تنفيذيًا لوكالة الفضاء المصرية

    كتبت – رشا الشريف   أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي …