الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
نبيل فزيع

نبيل فزيع يكتب: لماذا يفقد المدرب الوطنى الناجح فرصته داخل بلاده؟

سؤال يطرح نفسه على الساحة الرياضية المصرية بعد تجربة قاسية مع مدرب المنتخب الوطني هيكتور كوبر صاحب فضية صفر مونديال روسيا، مقابل تجربة ناجحة فى نادى الزمالك مع مدرب مصري وطني هو خالد جلال الذي أحرز كأس مصر مع الفريق وجعله ينافس على السوبر، هل أصبحت سيرة المدرب المصري الناجح غير مرضية لإدارات الأندية الكبرى تحديدا فى الدوري المصري؟

ليس اعتراضا على المدرب الأجنبي “جروس” الذى أعلن مرتضي منصور التعاقد معه على تدريب الفريق فى مؤتمر صحفي لتكريم وإبعاد مدرب مصري ناجح هو خالد جلال، ولكنه اعتراضا على الوقوف أمام مسيرة نجاح يحققها مصري فى ظروف صعبة واستثنائية أصبح معها الزمالك مسجلًا لأعلى رقم قياسي فى تغيير المدربين خلال العامين الأخيرين، مع إدارته الحالية، التى لا تفوت مباراة دون التعليق عليها، ولا تهمل برنامجًا رياضيًا إلا وظهرت على شاشات فضائيته.

فبعد انتظار طويل حقق نادى الزمالك بقيادة مدربه ونجمه السابق خالد جلال بطولة كأس مصر بعد معاناة طويلة للفريق وتدهور أوضاعه ونتائجه، ولأول مرة منذ زمن بعيد نرى الإصرار والتحدى والإرادة والانتماء وروح الفريق  يتزين بها نادى الزمالك.

رأينا كاسونجو بروح الأبطال ورأينا أيمن حفنى وجميع اللاعبين بلا استثناء يبدعون على أرضية الملعب، وكانت الجماهير تنتظر الاستقرار فى النادى وبداية مرحلة جديدة من الانتصارات فى ظل قيادة مدرب أثبت كفاءته وانتماءه القوى وحبه للفانلة البيضاء.

إلا أن قرار مجلس إدارة نادى الزمالك بتعيين مدير فنى أجنبى “جروس”، و أيًا ما كان الاسم، فنحن لا نعترض عليه، إنما كانت جماهير النادى تأمل فى أن يستمر النادى البطل بقيادة مدرب مخلص من أبنائه، ولا سيما بعد أن حقق إنجازا كبيرا.

وعلى أى حال، فهذا هو حال وقرار الادارة، فهى التى ستجنى ثمار هذا القرار أو تتحمل عواقبه على حسب الأحوال، لكننا نجدد التساؤل: ألا يستحق نجاح مدرب مصري منح الثقة مجددا فى المدرب الوطني وإعادته للمنتخبات والأندية الكبرى؟

ربما تجيب السنوات الأربع المقبلة عن هذا التساؤل، خصوصا بعد أن يبتعد كوبر عن المنتخب ويحضر البديل، الذي نتمناه مصريا ونتوقعه أجنبيًا .

شاهد أيضاً

رشدي أباظة يكتب: منظمة “أرغينيكون” السرية الوادي الأسطوري للدولة العميقة في تركيا

في تركيا، هذا البلد ببحاره وجباله وديانه وغاباته وأزهاره وشلالاته المائية، هذا البلد الذي يضم …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co