الخميس , 4 يونيو 2020

وزيرا للثقافة والسياحة والآثار يجتمعان من أجل مهرجان دندرة بقنا

قنا: داليا عبد الباسط

اجتمع كلا من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، لعمل الترتيبات النهائية التي تختص بـ مهرجان دندرة بمحافظة قنا، والذي سيقام في 27 فبراير حتى 3 مارس المقبل وهذا سيكون في معبد دندرة وقصر الثقافة قنا وايضا جامعة جنوب الوادي، وهذا سيكون بمشاركة عدد من نجوم الغناء والموسيقي وفرق الشباب التي لها تجارب فنية متفردة.

وتحدثت إيناس عبد الدايم عن مهرجان دندرة الذي يأتي في إطار إعلان من الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2020 للوعي والثقافة وكما يعد الأول في محافظة قنا الذي يجسد أحد محاور ومسارات العمل الثقافي الهادف لبناء الإنسان وإعادة تشكيل الوعي من خلال القوة الناعمة .

وأشارت وزيرة الثقافة إلى قدرة والإبداع للارتقاء بالوجدان والمجابهة والتطرف والتعصب، مؤكدا على فعاليات الأنشطة المتنوعة التي تشهدها بمختلف ربوع مصر التي تسعى إلى نشر والتنوير لتحقيق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن.

ومن جانبه أعرب وزير السياحة ، الدكتور خالد العناني، علي استعداد الوزارة التام لتقديم كل الدعم لوزارة الثقافة طبقا لاستراتيجية العمل الوطني الهادف إلى التكامل بين المؤسسات الرسمية للدولة التي تهدف إلي تقديم الخدمة وتلقين المواطن المصري وكما اشارت الى عدة مشروعات تكاملية مشتركة بين الوزارتين خلال الفترة القادمة.

وأوضح وزير الآثار والسياحة علي التعاون بين الوزارتين لتقديم الخدمات والأنشطة الثقافية في المواقع الأثرية وهذا يظهر الوجه الحضارة المصرية التي تعمل على جذب انتباه المواطن الى الابداع وايضا الفن الذي يساعد علي تنشيط السياحة والثقافة وهذا يعد مثمنا لدور القافلة لتقديم خدماتها وأنشطتها في كافة المحافظات.

وفي النهاية اتفق الوزيران على البدء في الإعداد والتنظيم أول مهرجان فني يقام في منطقة تل بسطا في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية عقب ختام مهرجان دندرة لاستمرار والتأكيد على وصول الخدمة الثقافة والمنتج الفني إلى المواطن في جميع محافظات مصر.

شاهد أيضاً

إقتراح بتغير اسم جامعة جنوب الوادى إلى جامعة قنا

كتبت: داليا عبد الباسط طالب محمود عبد السلام، نائب وعضو مجلس النواب، بتغيير اسم جامعة …