الثلاثاء , 20 أغسطس 2019
وزير الاتصالات مع طلبة وخريجي معهد تكنولوجيا المعلومات بمحافظة دمياط

وزير الاتصالات يلتقي طلبة وخريجي معهد التكنولوجيا بدمياط ويتفقد مراحل العمل بمدينة الأثاث

>> إطلاق مركزين للتدريب في محافظة دمياط لتصميم صناعة الاثاث والتسويق الرقمي

كتب – محمود سعد دياب:

قام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط يرافقهما الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات بتفقد مركز تدريب علوم الحاسب بديوان عام المحافظة، وعقد لقاء مفتوح مع متدربي وخريجي برنامج “تعزيز المواطنة وتنمية المجتمع الرقمي” لشباب الخريجين بدمياط الذى ينفذه معهد تكنولوجيا المعلومات ITI التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تنمية الكوادر البشرية المحترفة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك خلال زيارة السيد الوزير لمحافظة دمياط لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.

هذا ويتم تنفيذ برنامج “تعزيز المواطنة وتنمية المجتمع الرقمي” بالمحافظة بالشراكة مع الأكاديمية (كلية الفنون التطبيقية بدمياط) وكذلك الصناعة ممثلة في مصانع الأثاث، وممثلين من القطاع الخاص للمشاركة في فعاليات التدريب وورش العمل المختلفة؛ وذلك بهدف تدريبهم وتأهيلهم لميكنة تصميم وصناعة الأثاث ليصبحوا نواة لتطوير هذه الصناعة بمدينة الأثاث الجاري العمل بها، ومشاركتهم في دعم انشاء المركز التكنولوجي بالمدينة بشكل علمي، ومواكبة المشروعات القومية طبقا للهوية الخاصة بمحافظة دمياط.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عمرو طلعت على اهتمام الدولة بالارتقاء بالكوادر البشرية المبدعة والموهوبة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بالشراكة مع كافة الأجهزة والجهات والمحافظات في الدولة، وتقديم الخدمات التدريبية المتخصصة لشباب الخريجين بالمحافظات بما يخدم ويواكب المشاريع القومية وفى ضوء ما يرتكز عليه السوق المحلى وطبقا للهوية الخاصة بالمحافظة وكذلك بما يخدم الغرض الرئيسي وهو خلق فرص عمل للشباب داخل هذا القطاع الواعد، والتشجيع على إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر.

وأعلن الدكتور عمرو طلعت عن اطلاق مركزين للتدريب بمحافظة دمياط لإتاحة برامج تدريبية تقدم الرخص التكنولوجية لأحدث التطبيقات والنظم في تصميم صناعة الأثاث وفقا للتكنولوجيا الثنائية والثلاثية الأبعاد، والتسويق الرقمي. وهو الامر الذي يقترن  بدور البريد المصري عبر منصة التجارة الإلكترونية التي تم اطلاقها منذ اسابيع والتي ستوفر منظومة متكاملة ترتكز عليها صناعات مختلفة تجمع التصميم الرقمي والتسويق الرقمي فضلا عن تحصيل المدفوعات في حساب التاجر في البريد.

 وشهد الدكتور عمرو طلعت تخريج 100 شاب من الملتحقين بمعهد  تكنولوجيا المعلومات بالمحافظة، كما قام سيادته بتفقد بعض منتجات الشركات الصغيرة التي تم تصميمها وفقا للتكنولوجيات الثنائية والثلاثية الأبعاد.

من جانبها استعرضت الدكتورة هبة صالح مراحل برنامج تعزيز المواطنة وتنمية المجتمع الرقمي لشباب الخريجين، وأشارت إلى أنه يأتي ضمن البرامج الجديدة المستحدثة والتي تقدم لشباب الخريجين بالمحافظة في مجال ميكنة تصميم وصناعة الأثاث الذكي ولأول مرة يقدم في مجال التسويق الإلكتروني، مضيفة أنه يتم تنفيذ البرنامج على شكل معسكرات مكثفة لمدة 3 أشهر تم تصميمها في ضوء ما تتميز به محافظة دمياط وهي صناعات الأثاث المختلفة.

وقد قام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط بزيارة تفقدية لمدينة دمياط للأثاث بشطا، والتعرف عن قرب على المراحل التي تم الانتهاء منها وكذلك المراحل الجاري تنفيذها للانتهاء من هذا المشروع الذي يحظى بكل الدعم من الدولة.

جدير بالذكر أن محافظة دمياط تقوم بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة في معهد تكنولوجيا المعلومات بالإعداد لتنفيذ خدمات تدريبية متميزة في مجال الحاسب الآلي موجه لشباب الخريجين بالمحافظة ولديها معامل حديثة مجهزة للتدريب على أحدث برامج التكنولوجيا، وتشارك المحافظة بالإعلان عن الدورات التدريبية وتهيئة المرشحين لاجتياز اختبارات القبول.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تتابع أعمال الحملات التفتيشية والموقف التموينى خلال عيد الأضحى المبارك

كتبت – رشا الشريف  تابعت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط أعمال الحملات التفتيشية والرقابية …