الأربعاء , 23 يناير 2019
طارق الملا وزير البترول والثروة المعندية

وزير البترول: إكتشاف آي بئر بترول يدفعنا للكشف عن ثروات أخرى .. ونجهز للتنقيب في البحر الأحمر

كتبت – رشا الشريف:

قال المهندس طارق الملا وزير البترول، إن مصر تجهز لطرح أول مزايدة عالمية للبحث والاستكشاف بالبحر الأحمر، وإكتشاف آي بئر بترول يدفعنا للكشف عن ثروات أخرى.

وأضاف وزير البترول في حواره ببرنامج ” الحياة اليوم”، مع الإعلامية لبنى عسل، المذاع على قناة الحياة، أن مصر تسعى لتصبح مركزاً اقليمياً للطاقة خاصة اننا نمتلك موقع جغرافي متميز، لافتاً إلى أن مصر لديها أسواق كثيرة وتعداد سكاني تجاوز 100 مليون وبالتالي معدل الإستهلاك أكبر.

وطالب المهندس طارق الملا، أن يكون هناك تبادل تجاري بين الدول للإستهلاك الأمثل للغاز و تعظيم الإستفاة من الثروات الطبيعية يحتاج إلى تعاون كافة جهات الدولة.

وذكر أن قطاع البترول حقق إنجازات كثيرة خلال 2018 أبرزها ما تم توقيعه من أتفاقيات حول كشف وأستكشاف موارد بترولية مع شركات أجنبية، موضحاً أن تم توقيع 63 أتفاقية تنقيب جديدة منها 12 خلال العام الماضي.

 

وأضاف وزير البترول، أن حقل ظهر الأكثر شهرة وتم افتتاح المرحلة الأولى منه خلال 2018، مؤكداً أن مصر حقيقت الإكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي، مشيرًا إلى أن مصر حققت نجحاً في تسوية عدد كبير من القضايا التحكيمية المعلقة التي صدر فيها أحكام ضد مصر في ضوء التزام الدولة بالتسويات.

شاهد أيضاً

الوفد الوزارى يجتمع مع احدى الشركات بالمانيا لبحث التعاون فى مجال المخلفات

كتبت /سعاد احمد على  عقد الوفد الوزاري المصري المتواجد حالياً في برلين والذي يضم كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *