السبت , 24 أغسطس 2019
طارق الملا وزير البترول

وزير البترول: إيطاليا هي بوابة الغاز للاتحاد الأوروبي .. ونعمل بخبرات محلية ونحتاج إلى العالمية

كتبت – رشا الشريف:

قال المهندس طارق الملا وزير البترول، إن إيطاليا هي بوابة الغاز إلى الاتحاد الاوربي لأنها تمتلك شبكة كبيرة لأستقباله وتوزيعه، مؤكداً أن الوزراة تحصل علي الدعم السياسي من الرئيس السيسي ونجحنا في تعظيم الاستفادة من دول الجوار.

وقال وزير البترول في حواره ببرنامج ” الحياة اليوم”، مع الإعلامية لبنى عسل، المذاع على قناة الحياة، إن تم الإعلان عن إنشاء منتدى للغاز بدول الشرق المتوسط مقره القاهرة ..ويناير الجاري سيشهد أول أجتماع، مؤكداً هدفنا أن يكون هناك توافق على آليات المنتدى وتعظيم التكامل بين الدول المشاركة .

وأكد المهندس طارق الملا، أن مصر ليس في مجال للتنافس ولكننا نسعى للتكامل مع الدول العظمى، و التنافس بين دول شرق المتوسط ستكون مصلحته أعم واشمل من التنافس الإقليمي ، مضيفاً أن الإكتشافات البترولية ستجعلنا في مصاف الدول  المتقدمة قريباً.

وأضاف وزير البترول، أن الوزارة لديها لجنة مختصة لمراجعة المشاكل التي تحدث دون قصد في قطاع البترول وتتولى حلها، مشيراً إلى “أننا نعمل بخبرات محلية ونحتاج إلى الخبرات العالمية المختصة في مجال الغاز حتى لا نقع في أخطاء”.

وقال الوزير: “نستهدف الإتحاد الأوربي كمستهلك للغاز المصري، موضحاً أن العام الماضي شهد توقيع برتوكول للطاقة يجمع مصر مع الإتحاد الاوربي”، متابعًا أن “مصر وقعت خط أنبوبي بين قبرص ومصر للحصول على الغاز وإسالته وإعادة تصديره، متذكراً أن مصر وقعت عام 2004 اتفاقية لتصدير الغاز للأردن ثم توقفنا بسبب الأحداث، متوقعاً أن مصر ستكون المورد الرئيسي للغاز إلى الأردن بعد انقطاع دام 4 سنوات.

شاهد أيضاً

ارتفاع أرباح سبيد ميديكال لـ10.7 مليون جنيه في النصف الأول من ٢٠١٩ بزيادة قدرها 46%

 كتبت – رشا الشريف  أعلنت شركة سبيد ميديكال قوائمها المالية للنصف الأول لعام ٢٠١٩ بصافي …