الخميس , 17 أكتوبر 2019
وزير التعليم العالى | القمر الصناعي المصري يساعد في متابعة المشروعات التنموية الكبرى

وزير التعليم العالى | القمر الصناعي المصري يساعد في متابعة المشروعات التنموية الكبرى

 

 

كتبت – رشا الشريف 

قال د. خالدعبد الغفاروزير التعليم العالى   أن القمر الصناعي المصري يساعد في متابعة المشروعات التنموية الكبرى (مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ـ جبل الجلالة ـ مشروع مدينة العلمين الجديدة) وغيرها من المشروعات التنموية المختلفة بالدولة، مضيفاً أن استخدام القمر الصناعي المصري (إيجيبت سات A) يتيح البيانات الفورية والدورية لرصد ومتابعة الثروات الطبيعية والمعادن والمياه السطحية والجوفية والتخطيط العمراني ودراسة البيئة الساحلية للمزارع السمكية ومراقبة البحيرات وتنشيط الثروة السمكية.

 

كما يتيح القمر الصناعي المصري بيانات للتنبؤ بالأرصاد الجوية ونمذجة المناخ لمواجهة المخاطر الطبيعية مثل الفيضانات والهبوط الأرضي ووضع نظم الإنذار المبكر لحماية المواطنين والمنشأت من تأثير المخاطر الطبيعية والبيئية ، كما تمكن مسارات القمر المتميزة من تحديد الأحوزة الزراعية واختيار مسارات الطرق الجديدة ومسح الأراضى الزراعية ومواجهة التعدى عليها.

 

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن القمر الصناعي المصري (إيجيبت سات A) سوف يدعم دور مصر على المستوى العربي والإفريقي في مجال البحث العلمي ودعم المشروعات التنموية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية.

 

شاهد أيضاً

وكيل تعليم كفر الشيخ تترأس لجنة الموارد لاختيار مدراء ووكلاء مدارس إدارة سيدي سالم

كتب: محمد عطيه ترأست الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ،اليوم الأثنين ،لجنة …