الإثنين , 17 ديسمبر 2018
وزير التعليم العالي يزور جامعة الخليج الطبية بالإمارات

وزير التعليم العالي يزور جامعة الخليج الطبية بالإمارات

كتبت – رشا الشريف 

قام دكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس الثلاثاء بزيارة جامعة الخليج الطبية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات الدورة الخامسة لـ (قمة المعرفة ٢٠١٨: الشباب ومستقبل اقتصاد المعرفة) التي تقام على مدار يومي 5، 6 ديسمبر الجاري بمدينة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث كان في استقبال سيادته د. محيي الدين ثومبي، مؤسس ورئيس مجلس أمناء جامعة الخليج الطبية، والساده عمداء الكليات ومديري المستشفيات الجامعية، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة.

وخلال الزيارة تفقد الوزير المستشفيات الجامعية التابعة لكليتى الطب البشري وطب الأسنان، والمستشفى التأهيلي، وكذلك معامل المحاكاة والمعامل المركزية، وقاعات الامتحانات الإلكترونية، كما التقى مع العديد من الطلاب والباحثين.

تجدر الإشارة إلى أن د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد شهد في أكتوبر الماضى توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم العالي ومجموعة ثومبي الإماراتية (TG) لإنشاء فرع لجامعة الخليج الطبية (GMU) في مصر، حيث تمتلك مجموعة ثومبي شراكات متعددة مع العديد من المستشفيات والجامعات المرموقة دولياً كجامعة أريزونا، وجامعة ويسكنسون، وجامعة فيرجينيا كومونويلث، بالإضافة إلى شراكاتها البحثية من خلال معهد بحوث ثومبي للطب التدقيقي، ومعهد ثومبي لصحة السكان، ومعهد ثومبي للقوى العاملة الصحية، ومن المقرر البدء في المشروع عام 2019، على أن يكون خريف 2020 هو الموعد المٌستهدف لقبول الطلاب الملتحقين بجامعة GMU-Egypt.

شاهد أيضاً

عبد الغفار مشاركة 140 ألف طالب فى الأنشطة الرياضية63 ألف فى الأنشطة الثقافية والإعلامية

محافظ دمياط تزور هيئة الميناء لمتابعة موقف المشروعات الحالية و المستقبلية وفرص الاستثمار المحافظ تبحث سبل إقامة بروتوكول بين الميناء و شركة دمياط للأثاث بهدف فتح آفاق تصديرية جديدة لمنتجات المدينة __ قامت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط صباح اليوم بأول زيارة لها لميناء دمياط حيث كان فى استقبالها اللواء أيمن صالح رئيس هيئة الميناء. و أستهلت المحافظ الزيارة بمتابعة موقف المشروعات الحالية و المستقبلية وفرص الاستثمار وذلك خلال الاجتماع المنعقد بمقر الهيئة، حيث تأتى مشروعات إنشاء محطة متعددة الأغراض بتكلفة ١.٤ مليار جنيه وإنشاء محطة الحاويات الثانية بتكلفة ٧٥٠ مليون دولار وكذلك إنشاء مصنع لإنتاج مشتقات الميثانول بتكلفة ٥٠ مليون دولار من أبرز المشروعات الجارية التى تقوم بها الميناء. ومن أهم المشروعات المستقبلية إنشاء محطة دعم لوجيستى و محطة صب سائل و تموين السفن بالوقود والغاز المسال وكذا إنشاء محطة لإنتاج وتداول منتجات البتروكيماويات بالإضافة إلى إقامة منطقة لوجستية لصناعات الأثاث على مساحة ٤٥ فدان لخدمة مدينة دمياط للأثاث حيث تهدف هذه المنطقة إلى توفير كافة الخامات والمعدات المستخدمة في هذه الصناعة و إعادة تصديرها إلى الخارج بما يعزز صناعة الأثاث و يعمل على زيادة الفرص التنافسية للمنتج الدمياطى. وفى سياق متصل... أشادت المحافظ بهذه الجهود المبذولة لتطوير وتعميق الميناء والذى يتمتع بمزايا تنافسية كبيرة، وبحثت الدكتورة منال عوض مع رئيس هيئة الميناء سبل تعزيز التعاون المشترك بين مدينة دمياط للأثاث و الميناء داعية إلى عقد بروتوكول ثنائى بين الجانبين يهدف إلى فتح آفاق تصديرية للمنتج المصنع داخل مدينة دمياط للأثاث. وتسلمت محافظ دمياط درع الميناء من اللواء أيمن صالح تقديرا لجهودها المبذولة في خدمة المحافظة. وخلال الزيارة قامت المحافظ يرافقها رئيس هيئة الميناء بتفقد مركز العمليات المشترك المزود بأحدث الأجهزة المتخصصة بمنظومة العمليات للمتابعة اللحظية وتحقيق السيطرة على كافة الأحداث ومواجهة الأزمات كما قاما بجولة برية وبحرية لتفقد سير العمل والتعرف على الأنشطة والخدمات التي يقوم بها الميناء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *