السبت , 24 أغسطس 2019
وزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية يتفقدان مشروع إنشاء كوبري شرويدة بمدينة الزقازيق بتكلفة مبدئية 183 مليون جنيه

وزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية يتفقدان مشروع إنشاء كوبري شرويدة بمدينة الزقازيق بتكلفة مبدئية 183 مليون جنيه

قام اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية يرافقه الدكتور ممدوح محافظ الشرقية بتفقد أعمال أعمال إنشاء كوبري علوي للسيارات أعلى مزلقاني شرويدة والجامعة بمدينة الزقازيق والمقام بتكلفة 183 مليون جنيه ، لفك الإختناقات المرورية داخل المدينة ولتوفير الوقت والجهد على المتجهين من وإلى القاهرة .

أوضح المحافظ أن الهدف من إنشاء كوبري شرويدة القضاء على أزمة المرور وتكدس السيارات أمام مزلقان شرويدة والجامعة وفتح محاور مرورية جديدة على الطريق الدائري بمدينة الزقازيق وحل تقاطعات السكة الحديد بخطي بنها وطنطا مع الطريق الدائري للمدينة.

إستمع الوزير والمحافظ لعرض تفصيلي من اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات ومهندسي الشركتين المسند لهما تنفيذ المشروع عن المراحل المتبقيه للمشروع ومسارات وإتجاهات الكوبري.

طالب الوزير ومحافظ الشرقية الشركات المنفذه بضرورة الإلتزام بالجدول الزمني المحدد لنهو الأعمال طبقاً للتوقيتات المحددة مع مراعاة الدقة في التنفيذ والجودة في الأداء.

كما إطمئن وزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية على جاهزية الطريق البديل أسفل الكوبري بعد رفع كفاءته وتهيئته للمشاه وحركة السيارات تيسيراً على المواطنين .

يذكر أن المشروع مقام على مرحلتين المرحلة الأولى تبدأ من كوبري الجامعة وصولاً لمزلقان أبو حسين تنفيذ شركة المقاولات المصرية ، ومن المقرر إنتهاء الأعمال بها نهاية مارس 2019م ، والمرحلة الثانية تبدأ من مزلقان أبو حسين وصولاً لكوبري الصدر تنفيذ شركة السلام إنترناشونال للمقاولات والتجارة ومن المقرر نهو الأعمال بها مايو 2019م لخدمة أهالي مدينة الزقازيق.

كما قام وزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية بتفقد أعمال مشروع إزدواج وتطوير طريق أبو حسين سيراً على الأقدام بعد الإنتهاء من نقل ورفع أكشاك الكهرباء والمحولات ونقل أعمدة الإنارة و الأشجار لتهيئة الطريق وفتحة أمام المارة للقضاء على التكدس المروري ولتيسير الحركة المرورية.

شارك في الجولة لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة والأستاذ حامد هبيله السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات واللواء جرير مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية وعدد القيادات الامنية والتنفيذيةً وعدد من نواب البرلمان.

شاهد أيضاً

محافظ الشرقية يستقبل ممثلا عن حاكم إمارة الشارقة لتسليم 50 ألف جنيه لأسرة ضحية حادث قطار أبو حماد

كتبت – رشا الشريف استقبل الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ممثلا عن سمو الشيخ …